الصفحــة الرئيسيــة arrow المنبــر الحــر arrow أسرة (التّحرير) نت تنشر اليوم (برقيات فهد وعبدالله وسلطان) إلى المناضل [القاضي] في المنفئ الألماني
اليوم:   22 / 08 / 17 
الصفحــة الرئيسيــة
جبهة التحرير
مواقع إخبارية
المنبــر الحــر
أسرة (التّحرير) نت تنشر اليوم (برقيات فهد وعبدالله وسلطان) إلى المناضل [القاضي] في المنفئ الألماني إطبع المقال ارسل عنوان هذه الصفحة لصديق
29 / 12 / 16

riad_freitag.jpg dahqaan_may_2017l.jpg التحرير نت - عدن/الطّائف/المنفئ الألماني:

يا (قوّة..الله)..(تباركت)..و..(علوت)..

ف(الحمد لله)..(الحمد لله)..(الحمد لله)

الرّفيق المناضل (العدني التّحريري) الحر المبدئي والصّلب الجسور [رياض حسين القاضي] يقذف اليوم ب(كل ثقة) و(ثبات)..(صاروخا مزلزلا مدمّرا عابرا للقارّات) في وجه (كل خنازير وشواذ وأنجاس ومخرّفي ومدمني وحتى مخنّثي آل سعود) اللّئام الخساس الحاقدين دائما وأبدا على (كل مناضل ثوري وطني وقومي عربي ثائر حر شريف) و(مسلم مؤمن سنّي موحّد لله) ول(رسوله الصّادق الأمين)..بدءا ب(زعيم الأمّة العربيّة الخالد) في (العقول..والقلوب..والضّمائر..والنّفوس) إبن (مصر الكنانة) الثّائر المحرّر للأوطان (من عدن إلى الجزائر) الرّاحل [جمال عبدالنّاصر]..وحتى (أنبل وأشرف أحرار شبه الجزيرة العربيّة..والخليج العربي المحتل..واليمن) قاطبة المختطف (فلس/طينيّا) من (بيروت) 19 ديسمبر 1979م المناضل الحر المبدئي والصّلب الجسور البطل الشّهيد [ناصر السّعيد]..و(المعارك..مستمرة)..يا..(جماهيرنا..يا حرّة)..و(الوطن..عايز رجاله)..(كلّهم..عزّة..وثورة)..و(المعارك..مستمرة)

فأفتح (الرّابط) أدناه (جمهور قرّائنا..مشاهدينا..متابعينا) في (قارّات العالم ال6)..لتعرف (معادن الرّجال)..و(أحكم..بنفسك)..

من باب (التّوثيق..للتّاريخ)..فقط..لا..غير..يا (أمّيين همج)

تنويه لازم : هذه (البرقيّات الرّسميّة) بثّها (التلفزيون السّعودي)-قناة (غصب) الأولى..كما يسمّيها "الشّعب السّعودي"-ونشرتها (كبريات الصّحف والسّخف السّعوديّة) في (المهلكة) يوم السّابع والعشرين من شهر (رمضان) المبارك من عام 1992م..ثمّ تسلّمها (خطيّا) عبر (صندوق البريد) المناضل [رياض حسين القاضي] من (سفير الملهكة الفلس/طيني عبّاس فائق غزّاوي) بالعاصمة الألمانيّة السّابقة (بون) مع (رسالة من السّفير) المذكور..

https://drive.google.com/open?id=0B_LCNSAv13zxOW1tOWlvRHFZVjg

***

ويتساءل بعد زيارة (مستشارة ألمانيا) ل(مهلكة آل سعود)..

هل (تتواطئ) حكومة (المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل) مع (خنازير وشواذ وأنجاس آل سعود) في تصفيةّ [قيادة المعارضة اليمنية] جسديّا في (المنفئ الألماني)..؟!وهل (تحسب حساب العواقب الأنتقاميّة) و(ردّات الفعل المشروعة النّاجمة عن هكذا تواطوء خسيس)..ف..(لصالح من)..؟!و..(مقابل ماذا)..؟!

الرّفيق المناضل الحر المبدئي والصّلب الجسور [رياض حسين القاضي] مؤسّس وقائد [الحركة] ناشر (التّحرير) نت يقول اليوم (مجدّدا)..و(يواصل لاحقا) أيضا..عن زيارة المستشارة الألمانيّة (أنجيلا ميركل) ل..(المهلكة السّعوديّة)..و(صفقاتها الحربيّة العدوانيّة) الحقيرة..ضد (الشّعب اليمني) قاطبة..

(الحقارة..والدّناءة..على الطّريقة الألمانيّة)..!

 (البقرة المجنونة أنجيلا ميركل)..كي لا نقول (الخنزيرة)..لعبت دور (القدّيسة) إزاء (قضيّة اللّاجئين السّوريين إلى ألمانيا) عبر (مخاطر الغرق..في بحار المتوسّط)..أمّا في (قضيّة العدوان الغاشم الأثيم والغادر الخسيس على اليمن)..وضدّ (الشّعب اليمني)..فمازالت تلعب دور (مصّاصة الدّماء)..لماذا..؟!..(سؤآل وجيه ومحوري)..فلأن (الشّعب اليمني) لم يهرب إلى (أوروبا)..بل إلى (جيبوتي) و(الصّومال)..و(ميركل) تساهم (عمليّا) و(فعليّا) في (ذبح) و(قصف) و(تهشيم جماجم حتى العائدين) إلى (اليمن) من (المنفئ الجيبوتي) و(المنفئ الصّومالي)..وذلك عبر (صفقات بيع وتصدير كافّة الأسلحة الفتّاكة) و(المدمّرة)..إلى (عصابات مهالك ومشيخات الأثم والعدوان)..و(التخنّث) و(الدّعارة)..عوضا عن (تمويل الأرهاب الوهابي الدّولي)..و(تجنيد..وتحيشد..وعلف فلول الأرهاب) و(إرسالهم إلى عدن) و(سوريا) و(العراق) و(ليبيا) وحتى (شوارع برلين) و(بروكسل) و(باريس) و(لندن)..و(روسيا)..!و(السّؤآل المنطقي الملح الآن) : ألم تسمع (الخنزيرة ميركل) ب(أنتقادات) نائبها ووزير الأقتصاد الألماني (غابرييل) وأنتقادات (رئيسة كتلة اليسار الألماني فراو "سارة") تحت قبّة (البرلماني الاتحادي الألماني) بالعاصمة الألمانيّة (برلين) ذاتها..لحثالات (النّظام السّعودي) وذيله المثيل ال(بلا شخصيّة) في (دوخة قطر) و(حقائق تمويلهما ورعايتهما للأرهاب الوهابي الأنتحاري التّفجيري على مستوى دول العالم كافّة)..بما فيها (قارّة أوروبا)..؟!

***

(المارد الأسلامي الأيراني)..يتلحلح..ينذر..ويحذّر..(خنازير وشواذ وأنجاس ومتطفّلي ومخرّفي وحتى مخنّثي آل سعود)..ب(قوّة الواثق من نفسه)..ك(دولة مؤسّسات حقيقيّة محترمة)..ف(لاعزاء)..ل(أشباه الرّجال) ولن تنام أبدا (أعين الخساس الجبناء)

(وزير الدّفاع الأيراني) يقول من (طهران) :

(وزير الدفاع الإيراني) يقول ب(ثقة قوّة الدّولة الأسلاميّة الحرّة) : إذا إرتكبت (السعودية) حماقة..لن يبقى فيها (مكان آمن)..غير (مكة)..و(المدينة)..!

رسالة وزير الدفاع الأيراني للحكّام الجهلة وغير النّاضجين

أكد وزير الدفاع الايراني العميد حسين دهقان ان على الحكام الجهلة وغير الناضجين ان لا يتدخلوا في شؤون دول المنطقة، مشددا على ان عهد الكابوي الاميركي قد ولى.

  رد "مزلزل" من وزير الدفاع الإيراني على تصريحات "بن سلمان" .. ما الذي اثار غضب القيادة الإيرانية..؟

أفتتاحية صحيفة "رأي اليوم" - (لندن)

***

خذوا "الحكمة"..من أفواه (المخنّثين المتأفينين)..

(يفحّط..هروبا مهينا..مخريا)..في (الخوبة)..و(الرّبوعة)..و(يتخبّط..ليل نهار..عشوائيّا)..بين (أطراف عسير + جيزان + نجران)..منذ عامين ونيّف..و(بيقولّك هلوسة بعد التّحشيش) و(الأفينة) : "سننهيهم بين "غمضة عين"..و.."أنتباهتها"..فيا..(للهبل..السّعودي..المركّب)..كالعادة..يا..للهبل..يا

حالات (إنهيار) و(تذمّر) واسعة في أوساط "الجيش السّعودي"!

ضابط سعودي طلب (اللّجوء السّياسي في ألمانيا) يكشف مستور "الجيش السّعودي" من داخل (الثّكنة المكيفة) و(دبّابات الأستريو) و(الكبسة)..و(التّشيش..على الطّريقة السّعودية)..

"ولد سلمان"..ب(عيون ضبّاطه) :

(هلكنا..هذا..الطّفل)..!

للكاتب العربي الحر (علي مراد) - (غير معروف مكان الأقامة)

***

(مختارات من الصّحافة العدنيّة)..مع (تعليقات هامّة) من المناضل [رياض القاضي]

  (نقطة..نظام)..!

تحت مظلّة (عدن للجميع)..تحدث (الكوارث)..؟!

للكاتب الجنوبي الحر والمنصف المحب المحترم (أحمد محسن أحمد) - (عدن)

رجل شجاع يقدّم صورة نمطية لاعادة عجلة التاريخ إلى الوراء

للكاتب العدني الحر الصّريح المباشر (سامي الكاف) - (عدن)

القضية الجنوبية لا تزال في طور التقاسم الإقليمي والدولي !

للكاتب الجنوبي الحر والمنصف (حسن العجيلي) - (عدن)

ماذ بعد..يا.."جنوبيين"..؟!

للكاتبة العدنيّة الحرّة الصّريحة المباشرة (أفراح صالح) - (عدن)

آسفين..يا.."رئيس هادي"..!

(أهم فقرتي أعتراف جنوبي) متأخّر جدّا..جدّا..جدّا)..وردت في (الأعتراف)

1- *لا تحـزن* .. إذا نحن تنكّرنا لدورك، فقد تنكّرنا لدور جبهة التحرير ورابطة الجنوب العربي قبلك.

*آسـفـين يا عــدن* ... فقد أستلامناك من الإنجليز جوهرة الجزيرة العربية، وحولناكِ الى خرابة كون عقولنا خربة، وحولنا شعبنا الى شحاتين.

للكاتب الجنوبي (المعترف أخيرا) ب(جبهة التّحرير) و(الرّابطة) بعد طول نكران دنيء..وجحود فاضح (عوض علي حيدرة) - (منفئ أمريكا الشّماليّة)

تنويه : الصورة جوار صورة المناضل [القاضي] ل(وزير الدّفاع الأيراني) المحترم

(التحرير) نت - المنفئ الألماني - الواحدة والرّبع ظهيرة الثلاثاء 9 مايو 2017م

مواقع أخبارية إيرانية/عربيّة/إسلاميّة/دوليّة :
الأحد 7 مايو 2017م

وزير الدفاع الإيراني: إذا ارتكبت السعودية حماقة لن يبقى فيها مكان آمن غير مكة والمدينة

 

أكد وزير الدفاع الإيراني حسين دهقان اليوم الأحد أن السعودية، وفي حال ارتكابها أي "حماقة"، فلن يبقى فيها مكان آمن غير مكة والمدينة، وذلك في مؤشر جديد على تصعيد التوتر بين البلدين.

تصريحات دهقان جاءت ردا على التهديد الأخير الذي أطلقه ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بـ"نقل المعركة إلى داخل إيران".

وقال وزير الدفاع الإيراني في تصريح صحفي "هم يظنون أن لديهم قوة جوية قادرة على فعل شيء، أنا أنصحهم بعدم ارتكاب حماقة، ولكنهم إن فعلوا ذلك استعبد أن يبقى في السعودية مكان سالم غير مكة والمدينة".

وتابع "نحن لم نسع إلى احتلال أي بلد عربي أو مسلم، هم يظنون اليوم أنهم يستطيعون استعراض عضلاتهم أمام الشعوب، ولا سيما أمام شعب عريق وعظيم وحضاري مثل الشعب الإيراني. هم لا يدركون ما يقولون بألسنتهم، وسبب ذلك الغرور والتكبر والجهل"، بحسب قوله.

وأشار وزير الدفاع الإيراني إلى علاقات السعودية مع إسرائيل بالقول إن "السعودية بلغت درجة الاستئصال والاستجداء، وهي على استعداد للتملق لـ(رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين) نتنياهو لتحريضه ضدنا".

المصدر: سبوتنيك

قناة (العالم) - طهران :

الأثنين 8 مايو 2017م

رسالة وزير الدفاع الأيراني للحكّام الجهلة وغير النّاضجين

أكد وزير الدفاع الايراني العميد حسين دهقان ان على الحكام الجهلة وغير الناضجين ان لا يتدخلوا في شؤون دول المنطقة، مشددا على ان عهد الكابوي الاميركي قد ولى.

وفي كلمة له في المهرجان التاسع لـ"علي الاكبر عليه السلام" (الجندي الشاب)، قال العميد دهقان، اليوم الاثنين: ان قواتنا المسلحة اليوم ليست مثل القوات المسلحة في سائر الدول مسؤولة عن صيانة استقلال ووحدة التراب، بل تعمل بإيمان وليعلم المسؤولون انهم مكلفون ان لا يغفلوا لحظة واحدة عن رقي الجنود.

وأوضح العميد دهقان، اننا اليوم نمر بظروف خاصة من الناحية الداخلية والخارجية ايضا، لافتا الى اننا لا نرى في بيئتنا المحيطة اي استقرار وهدوء مطلقا.

وأضاف: اننا نمر بمرحلة هامة للغاية، وهي مرحلة تكوين النظام الامني السائد على العالم، وهزيمة نظام الاستكبار، وتحقق ثمار مجاهدة كل الشعوب التي تعرضت لظلم الاستكبار.

وصرح وزير الدفاع الايراني: ان الثورة الاسلامية زعزعت أسس الاستكبار في العالم، واليوم يشكل الشباب النواة المركزية لقوة الثورة وقدراتها.

وفي جانب آخر من حديثه، تساءل العميد دهقان: ماذا حصل اليوم لتجرأ الاعداء على تهديد شعبنا؟ ألا يريد اولئك ان يتعظوا من التاريخ؟ ألم يستخدموا كل قدراتهم ضدنا خلال الثلاثين وبضعة سنوات الماضية؟ ألم يشن صدام حربا ضدنا بمساعدة كل العالم والعالم العربي؟ هل توقف الاستكبار والرجعية العربية لحظة واحدة عن التآمر ضدنا بعد حرب صدام؟

وتابع: يتولى اليوم تاجر إدارة واحدة من القوى العالمية، ويتصور انه يمكنه ان يتلاعب بعزة الشعوب وكرامتها، ويجرها لسوق التجارة، ويظن انه يمكنه ان يتاجر بالامن. هذه هي سياسة اميركا اليوم.

وأكمل: يقوم اليوم شاب عديم التجربة أسكرته السلطة والجاه الذي جاؤه بالمجان، يقوم بالتحدث بغطرسة ويهدد شعبنا، ويقول بكل صلافة انه سيجر الحرب الى ايران، الا تلاحظون انكم لم تنفكوا لحظة واحدة حتى الآن عن التآمر ضدنا؟ انكم تحاربون الاسلام وتسيرون وفق الفكر الجاهلي، لقد عقدتم ميثاق الاخوة مع العدو التاريخي للاسلام والمسلمين. فهل عدتم الى عصر الجاهلية؟ هل ان موضوع الناتو العربي ضد اميركا واسرائيل واعداء الاسلام، أم انه ضد الاسلام ومسلمي اليمن ودعم لإسرائيل؟ هل تريدون من خلال التخويف وممارسة الضغوط ان تحاربوا الشعب اليمني المضطهد؟

وصرح وزير الدفاع: ان اولئك ونظام الاستكبار بأسره لا يفكرون بشيء أدنى من السيطرة على شعبنا، الا انه تصور واهٍ.. فهذا الشعب (الشعب الايراني) لا يخشى مطلقا من القوة الظاهرية للاستكبار أبدا.

وأردف العميد دهقان قائلا: ننصح هؤلاء الحكام غير الناضجين وحديثي العهدي بأن لا يجربوا المجرب.. أذعنوا ان الشعوب لا تريد قيما عليها، لذلك لا تتدخلوا في شؤون دول المنطقة، وأضاف مخاطبا الاميركيين: ان عهد الغطرسة والكابوي الاميركي قد ولى. عودوا الى بيوتكم ودعوا السلام يسود.. فالتاريخ معلم صادق، وقبل ان تكونوا عبرة ودرسا للآخرين خذوا العبرة منهم، وانظروا أن صدام مثال للحكام عديمي التجربة في المنطقة.

المصدر: فارس

قناة (العالم) - طهران :

الثلاثاء 9 مايو 2017م

رد "مزلزل" من وزير الدفاع الإيراني على تصريحات "بن سلمان" .. ما الذي اثار غضب القيادة الإيرانية؟

التهديدات غير المسبوقة التي وجهها الجنرال حسين دهقان، وزير الدفاع الإيراني، بتدمير المملكة العربية السعودية عن بكرة ابيها، تؤكد ان القيادة الإيرانية تأخذ تصريحات الأمير محمد بن سلمان، ولي ولي العهد وزير الدفاع السعودي، التي تعهد فيها بنقل المعركة الى الداخل الإيراني على محمل الجدية، وترى فيها خطرا كبيرا على امن ايران واستقرارها.

الجنرال دهقان قال بـ”الحرف الواحد” “ان السعودية، وفي حال ارتكابها أي حماقة، لن يبق فيها مكان آمن غير مكة المكرمة والمدينة المنورة، وأضاف “هم يظنون ان لديهم قوة جوية قادرة على فعل شيء، انا انصحهم بعدم ارتكاب أي حماقة، ولكنهم ان فعلوا ذلك استبعد ان يبقى في السعودية مكان سالم غير مكة والمدنية”، وأضاف “ان السعودية بلغت درجة الاستئصال والاستجداء وهي على استعداد للتملق لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لتحريضه ضدنا”.

الحكومة الإيرانية التي قدمت احتجاجا رسميا الى الامم المتحدة وصفت فيه تصريحات الأمير بن سلمان “تهديدا سافرا” و”انتهاكا” لميثاق الأمم المتحدة، لم تكتف بهذا الاحتجاج فيما يبدو، ولا بالتصريحات التي اتسمت بـ”الدبلوماسية” التي صدرت عن وزارة خارجيتها وتحدثت عن الحوار وحسن الجوار، وقررت ان تكلف وزير الدفاع بالرد بـ”قوة” على التهديدات السعودية.

من المؤكد ان الأمير بن سلمان لم يلق بتهديده بنقل المعركة الى العمق الإيراني جزافا، كما انها لم تكن “زلة لسان”، فالحديث التلفزيوني الذي تضمنها كان مسجلا، وجرى بثه على كل المحطات السعودية وبعض الخليجية، بعد أيام من تسجيله ومراجعة كل كلمة وردت فيه.
نقل السعودية للمعركة الى الداخل الإيراني مثلما جاء على لسان ولي ولي العهد السعودي، يعني تأليب الأقليات الاثنية والمذهبية في ايران، ودفعها، او بعضها، الى “التمرد المسلح” على غرار ما حدث في سورية، وضخ مليارات الدولارات وآلاف الاطنان من الأسلحة عبر الحدود الافغانية والباكستانية، والبلدان (باكستان وأفغانستان) حليفتان لامريكا، والثانية خاضعة للاحتلال الأميركي وتتواجد فيها قوات أمريكية يزيد تعدادها عن 30 الف جندي، مدعومة بعشرات الآلاف من المعدات العسكرية الثقيلة من دبابات ومصفحات ومدفعية، وطائرات بدون طيار، وأخرى بطيار واجنحة ثابته ومتحركة.

وزير الدفاع الإيراني يقول لنظيره السعودي الذي بادر بإطلاق التهديدات “اذا كان لديكم سلاح جوي قوي يضم طائرات أمريكية من طراز “اف 16″ و”اف 15″ فإن لدينا شبكة دفاعات جوية تضم صواريخ “اس 300″ الروسية المتطورة، ومئات الصواريخ ارض ارض تصل الى المدن السعودية على طول المملكة وعرضها”.

صحيح ان السعودية بصدد انفاق عشرات المليارات من الدولارات لشراء منظومة صواريخ “ثاد” الامريكية المضادة للصواريخ، الى جانب معدات وذخائر أخرى، وسيتم الإعلان عن توقيع الصفقة اثناء زيارة الرئيس ترامب للرياض يوم 23 من شهر أيار (مايو) الحالي، ولكن ليس من مصلحة السعودية، في اعتقادنا، اشعال فتيل حرب في مثل هذه الظروف التي تواجه فيها أزمات مالية طاحنة، وتخوض حربين بشكل مباشر في اليمن، وغير مباشر في سوريا، الا اذا اضطرت الى ذلك من منطلق الدفاع عن النفس، ولا يوجد أي مؤشر يوحي بأن ايران تخطط لاي هجوم على المملكة.

هذا التصعيد اللفظي، وتوجيه التهديدات يضر بالسعودية وامنها واستقرارها اكثر مما يضر بايران المحاصرة منذ 30 عاما، لان رأسمال المملكة الأساسي هو الامن والاستقرار الذي تذكر دائما مواطنيها بنعمتهما ليل نهار، ونجحت نجاحا كبيرا في هذا الصدد عندما خاضت كل حروبها على ارض الآخرين، وبتجنيد غير السعوديين لهذه المهام، فغياب الاستقرار، وانتشار الخوف والقلق من الحرب سيؤدي الى هروب رؤوس الأموال واصحابها، والعدد قبل الأخير لمجلة “الايكونوميست” قال ان 50 بالمئة من هذه الأموال هاجرت الى ملاذات غربية آمنة، كما ان أصحابها يبحثون عن جنسيات أوروبية وامريكية.

حرب التهديدات، والتهديدات المضادة، بين السعودية وايران تدخل مرحلة جدية وخطيرة، مما يوحي ان هناك من يمهد للحرب بين البلدين، تكون مقدمة لتوريط المنطقة بأسرها.. والأيام بيننا.
“راي اليوم”

 

***

المرصاد - أمريكا الشّمالية/دمشق :

(حركة خلاص اليمنيّة المعارضة)

الخميس 4 مايو 2017م

"إبن سلمان" بعيون "ضبّاطه" : هلكنا هذا الطّفل..؟!

خصّص محمد بن سلمان جزءاً بسيطاً من إطلالته الإعلامية مساء أول من أمس للحديث عن العدوان على اليمنيين.

كرّر وزير الدفاع السعودي أن قوات تحالفه تسيطر على قرابة 85% من أراضي اليمن متغاضياً عن الواقع الميداني ... وطبعاً ثمة ما ليس متحدثاً عنه لا رسمياً ولا إعلامياً

قبل مقابلة ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الأخيرة بعشرة أيام أي في الثاني والعشرين من نيسان الماضي أمر الملك سلمان بـ«صرف راتب شهرين مكافأة للمشاركين الفعليين في الصفوف الأمامية لعمليتي عاصفة الحزم وإعادة الأمل من منسوبي وزارات الداخلية والدفاع والحرس الوطني ورئاسة الاستخبارات العامة»، كما نشرت ذلك وكالة الأنباء السعودية الرسمية «واس». هذا القرار تزامن مع أوامر ملكية عزّزت إمساك ابن سلمان بالسلطات الحساسة وتمهيد الطريق أمامه لخلافة أبيه بعد إقصاء محمد بن نايف.

لكن قرار صرف الراتبين لم يكن الأول إذ سبق لسلمان أن أمر بصرف راتب إضافي للقطاعات العسكرية المشاركة في العدوان على اليمن أواخر آب الماضي إضافة إلى الراتب الإضافي (مكافأة) الذي أمر بصرفه أواخر نيسان 2015. فلماذا يحرص الملك السعودي وابنه القادران كما قال الأخير على حسم المعركة بسرعة لو أرادوا على الإغداق على جنود المملكة كل مدة علماً بأن القوات المسلّحة المشاركة في العدوان لم تحقّق أياً من النتائج التي تمنّاها الاثنان على مدى عامين ونيف؟


يذهب كثيرون إلى النظر إلى هذه «المكرمات» الملكية كضرورة ملحّة لساكن قصر «اليمامة» نظراً إلى وجود مشكلات كبيرة تنخر جسد القطاعات العسكرية السعودية بل آثارها السلبية آخذة في التراكم فهو يسعى إلى لملمتها عبر صرف رواتب ومكافآت إضافية لاسترضاء العسكريين والتستّر على الفشل. لكن وجهاً آخر للأزمة بدأ يتكشف.

يفيد ضابط صف يقول إنه انشقّ عن الجيش السعودي ويدعى عبد الواحد بن عبد المحسن العريمة الحربي لـ«الأخبار» إنّ «الروح المعنوية للجنود السعوديين محطّمة منذ الشهر الرابع لبدء العدوان على اليمن». والحربي لجأ إلى ألمانيا بداية العام الجاري وهو كان قد شغل كما يقول منصب سكرتير رئيس «هيئة إدارة القوات المسلحة» في وزارة الدفاع السعودية اللواء علي بن سعد آل مرعي والأخير هو المسؤول مباشرة عن إدارة شؤون أفراد القوات المسلحة ومحاكمتهم وفي مكتبه تصبّ كل التقارير التي تشرح المصاعب التي تواجه عسكريي وزارة دفاع ابن سلمان.
بحكم وظيفته استطاع الحربي الاطلاع على معلومات حساسة احتوتها تقارير كانت تصل إلى مكتب اللواء آل مرعي. ويضيف أن الوضع بالنسبة إلى الوحدات المقاتلة في اليمن «ازداد سوءاً بعد خصم الرواتب إذ وصلت خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام المنصرم سبع برقيات من الحدود الجنوبية يفيد فيها ضباط كبار بأنّ الروح القتالية للعسكريين متدنية جداً». ووفق الضابط المنشق، «تجاهل محمد بن سلمان كل ذلك وقال بالحرف الواحد: لا أشوف أحد من العسكريين واقف عند باب مكتبي بحي الناصرية بالرياض».
بعد ردّ ولي ولي العهد يؤكّد الحربي أن وفداً من قادة القطاعات العسكرية في «هيئة الأركان» توجه إلى نجل الملك ليخبره بأن الجيش منهار معنوياً فكان ردّ ابنه أن «يصبرون». ولاحقاً يضيف الحربي بدأت ظاهرة عصيان الأوامر ثم اختفاء الجنود في منطقة «الحد الجنوبي» الأمر الذي دفع ضباطاً إلى الاستعلام عن عناصرهم المفقودين لدى الجانب اليمني عبر وسطاء وعندما كان يأتي الرد بنفي وجودهم أسرى لدى اليمنيين كانت الشرطة العسكرية تمشّط المناطق المحاذية لجبهات القتال على الحدود ولا تجد لهم أثراً ليتبين لاحقاً أنّ الجنود يفرّون من الجبهة ويهربون إلى خارج السعودية أو يلجأون إلى مناطق زراعية لأقاربهم سراً ويتوارون عن الأنظار.
يشرح الحربي أنه استطاع توثيق هرب 62 عسكرياً في الأشهر الثلاثة الأخيرة قبيل انشقاقه وأن «الشرطة العسكرية صارت تتقاعس مؤخراً في عملية البحث عنهم» كذلك فإن شكلاً آخر من حالة الانهيار ورفض القتال بات يتكرر بنحو لافت فقد تأكدت القيادة العسكرية أن «جنوداً باتوا يشعلون النيران في آلياتهم ومع ذلك لا يُحاسبون أو يشغلون أضواء في المواقع التي يشغلونها لتُقصف من الجانب اليمني!».
ولأن الحربي كان يطّلع على تقارير الضباط المسؤولين في الجبهات يؤكّد أنّ الهيئة التي خدم فيها أحصت مقتل 4700 عسكري سعودي وخليجي وأن الإدارة كانت تتلقى طلبات عسكريين بإعفائهم من الخدمة بحجة «الاضطراب والمشكلات النفسية». وقبل انشقاقه «ارتفع عدد هذه الطلبات حتى وصل عدد العسكريين في مستشفيات الأمراض النفسية الذين يتلقون العلاج إلى نحو ألفين الأمر الذي دفع هيئة الأركان إلى رفض هذه الطلبات والكفّ عن تحويل العسكريين إلى العلاج النفسي».
ويكشف الحربي عن أن محمد بن سلمان نادراً ما يكون في مكتبه في وزارة الدفاع بل «يفضّل متابعة شؤون الاقتصاد وأسعار النفط والاستثمارات ويوكل إلى مدير مكتبه الحالي محمد آل الشيخ (وقبله فهد العيسى) تسيير أمور وزارة الدفاع وإعطاء التوجيهات لهيئة الأركان». ويذكر الضابط المنشق أن غالبية الضباط من ذوي الرتب العالية ينظرون بعين الغضب جراء سياسة اللامبالاة التي يمارسها ابن سلمان في وزارته وهم يمتعضون من وصول الأوامر والقرارات إلى مكاتبهم من مكتب وزير الدفاع التي تحمل إمضاء مدير مكتبه.
في هذه النقطة يروي حادثة كان شاهداً عليها في مكتب عقيد في مبنى الوزارة، كانت قد وصلت إليه معاملة من مكتب الوزير يحملها عسكري وبعدما عرف أنها من مكتب الوزير قال للعسكري: «اعطني أشوف جحفلنا هذا الطفل!». ويرى الحربي الذي عمل سابقاً سكرتيراً خاصاً لعميدين ولواء في وزارة الدفاع أن ابن سلمان ينتهج سياسة العناد الرافضة للإقرار بالهزيمة ولن تتمكّن قواته المسلحة ولا المرتزقة الذين يستجلبهم من السودان ودول أخرى ولا حتى الرواتب والمكافآت المالية الإضافية التي يصرفها لهم من تأمين أي انتصارات له. ويختتم: «هو يعرف هذه الحقيقة ولكنه يسعى إلى الخروج من المستنقع اليمني بأي طريقة حتى لو كان هذا الخروج مجرد نصر إعلامي فقط»ز

عدن الغد - عدن :

[2] أنصفت (عدن)..و(أبناء عدن) عشت يا (سيد الرّجال)
موقع (عدن الغد) - السبت 06 مايو 2017
رياض حسين القاضي - إبن عدن
المنفئ الأضطراري الأجنبي - (ألمانيا)
كما في (العنوان) أعلاه..(نصّا)..و(حرفا) : أنصفت (عدن)..و(أبناء عدن)..ب(كل شرف)..و(نزاهة)..و(مسؤوليّة وطنيّة)..عشت يا (أصيل إبن أصيل)..بل عشت..يا (سيد الرّجال)..(الصّادعين بالحق)..دون خشية (لائم)..أو (لئيم)..هذه (الشّهادة الوطنيّة المحبّة)..(الصّادقة)..(المخلصة)..و(المنصفة)..(المحترمة)..ستنزل حتما في موقع (التّحرير) نت..ب(المنفئ الألماني)..وسيطالعها حتما وب(أهتمام بالغ)..و(مقدّر لك شخصيّا)..(كل جمهور قرّائنا ..مشاهدينا..ومتابعينا)..في (عموم منافئ ومهاجر قارة أوروبا)..و(بقيّة قارّات العالم السّت)..[تحيّاتنا الحارّة لك شخصيّا]..أيّها (المحترم)..التّوقيع : [رياض حسين القاضي]/نيابة عن (كل أبناء عدن) في (المنافئ الأضطراريّة الأجنبيّة)..و(المهاجر الأختياريّة)..هذا هو يا (عزيزنا كاتب الشّهادة الهامّة) الأخ العزيز أحمد محسن أحمد)-دون معرفة سابقة بالطّبع مع الأسف الشّديد-هذا هو (الصّوت الوطني الحر الأمين) الذي تفتقده (عدن) و(الجنوب) و(اليمن قاطبة منذ (مؤآمرة 6 - 30 نوفمبر 1967م البريطانيّة)..و(السّعوديّة التّشجيع)..في كواليس ماسمّي (محادثات جنيف بشأن "الأستقلال العدني/الجنوبي") عن (الأستعمار البريطاني)..بعد (توسّلات المنخول بالرّصاص فيصل آل سعود) العلنية الموثّقة لدينا ل(ملكة بريطانيا الأستعماريّة) ب(تدمير أستقلال عدن والجنوب) أغسطس 1967م من نفس العام في قلب (لندن)..بكل أختصار..و[نحن] بأنتظار (بقيّة الشّهادة)..على أحر من الجمر..!.
عندما توسّل الشّاذ اللّوطي المنخول بالرصاص المدعو فيصل آل سعود تدمير مستقبل أستقلال عدن والجنوب بصورة فاضحة مخزية على مائدة "ملكة بريطانيا" الشّمطاء المتصابية وهي (العالة) على (الشّعب البريطاني) والمتعيّشة من أحتلال أوطان الغير وسرقة ونهب ثروات الشعوب وحتى على نفقة واموال دافع الضرائب البريطاني أنكليزيا أو أجنبيا متجنّسا وذلك في قصرها المنيف المحلّى بالمسروقات الماسيّة والذهبية والفضية صيف شهر أغسطس 1967م وتحت [يدنا] كل ما (يوثّق ذلك) صوت وصورة..
نقطة نظام..!
تحت مظلة (عدن للجميع)..(تحدث الكوارث)..
أحمد محسن احمد - عدن الغد
السبت 6 مايو 2017م

ما من شك في أن عدن كانت و لازالت تفتح ذراعيها للجميع لتأويهم .. و تحقق لهم العيش الهني و الاستقرار !.. من زمن و عدن لا تصد أحد .. و لا و لم تدر ظهرها لأحد .. حتى أنهم يقولون .. " أن عدن آوت الخائف .. و أشبعت الجائع .. و أكست العريان ؟!.. وقلنا في أكثر من مناسبه أن عدن هي المدينة الوحيدة التي عملّت الجاهل و المتخلف كيف يقرأ ويكتب و كيف يصبح إنسان مفيد في مجتمع حضاري و مدني هو مجتمع عدن !!.. و قلنا أن هناك أُناس لا و لن يستطيعوا رد الجميل لعدن التي خلقت منهم رجال دوله و رجال حياة مجتمعيه .. لكنهم و على طريقة " اللي ما يقدر يجازيك يعاديك ".. هم عجزوا عن رد الجميل لعدن لما قدمته لهم من خير .. فما كان منهم إلا أن قاموا بتدميرها و القضاء على مدنيتها وحضاراتها ؟!.

  لا يمكن لنا أن ننكر أن عدن وفد اليها رجال من أصقاع العالم .. بل و من مناطق ليست ببعيده عنها .. لكن الجميع تعايش مع بعضه .. نسي الهندي انه بجوار الصومالي .. ونسوا العرب أنهم في جوار اليهودي .. بل و النصراني .. و مدارس عدن تشهد على هذا الاختلاط .. في الصفوف الدراسية الجميع في تنافس و سباق لكسب مصادر العلم و المعرفة ؟!.. و لم نسمع أن هناك من يصنف من يعيش بجواره !!.. حتى جاءت الوحدة .. و ظهر رمز الفساد و مصدر الكوارث التي أصابت عدن و الجنوب , الرئيس المخلوع/ علي عبدالله صالح الذي فجر قنبلة الحقد و زرع الفتنه .. عندما قال أن عدن " حق الهنود و الصومال " ؟!.. هذه القنبلة الخبيثة لم يعرها أحد من أبناء عدن .. عرب .. صومال .. هنود .. بل أنهم جميعاً أدركوا أبعادها و مساحة الخبث الذي حاولت نفذه و نشره بين أوساط المجتمع العدني الواحد؟!.

    بعد هذا .. إن ما يحز في النفس أن نرى من يعمم القول بأن عدن للجميع .. دون أن يُطبّق هذا القول على الواقع .. فالذين يتاجرون بهذا القول .. هم للأسف يقصدون بالجميع من هم على سجيتهم و انتماءاتهم و ارتباطاتهم التي لا تمت لعدن بشيء مما يحملونه عند تطبيق هذا الإدعاء .. الجميع عندهم هو (جمعهم) بالفئوية و المناطقية و إبعاد تلك الشريحة من أبناء عدن الذين لا لهم ارتباط فئوي .. و لا مناطقي !.. شدني هذا الموقف من حكاية (الجميع) .. أنني أول من أطلق على أبناء عدن " صفة الفئه الصامتة " ؟!.. هم المثقفون .. و الكوادر .. والكفاءات التي كانت و لازالت الاحزاب (بدرجه رئيسيه) تخافهم .. و مع الاحزاب هناك السلطة (من زمن بعيد) التي تكره المتعلم و المثقف و صاحب العلم و المعرفة ؟!.. لذا فإن اشارتي باستمرار إلى ما يحدث لعدن من تدمير و إرهاق لأبنائه سببه الرئيسي .. " الجهلة ورجال التخلف الذي ضاقت بهم سمو و ارتقاء عدن لعنان السماء رغم كوارثهم التي لا يعرفون سوى خلقها و نشرها في طريق استقرار و تطور عدن ؟!

          آخر مره قادتني قدماي الى مبنى مؤسسه ذات أهميه في جهاز الدولة .. لم أجد فيها واحد يقنعني بأنه ( إبن عدن ) .. و ليس من ( الجمع ) الذي تجمعهم مصالحهم الضيقة و التي لا تمت بشيء لعدن و أبنائها و رجالها الأكفاء و الأقدر على قيادة أمور و شئون عدن !!..

         يسيئني ما أسمعه من البعض الذين يرددون سؤال مقرف و صادر عن ( الجمع ) .. يسألون ( من هو العدني ) ؟!.. أتمنى من كل عدني و هو يواجه هذا السؤال بسؤال يصدمهم و يعيدهم الى جحور و كهوف حياتهم المعقدة .. السؤال الذي يجب أن يكون الرد على سؤال ( من هو العدني ) .. هو .. " لماذا تسأل عن العدني " ؟!.. سيصمت الجاهل و المتخلف الذي يسأل عن العدني .. ذلك لأن سؤاله مردود عليه .. فهو بهذا السؤال يكشف عن قناع وجهه القبيح بانه لا يعرف عدن .. و لا يعرف ابنائها .. فهو كمن يسأل عن هوية موجوده .. لكنها مفقودة في ذهنه المريض و المعقد !!.. أستسمح القارئ العزيز العذر للتوقف .. و أعد بالعودة من جديد عندما يتطلب الأمر بالمواجهة لمن لا حياء فيهم .. و لا خير لعدن .. أما أبناء عدن فإن مدينتهم الحانية ستظل تحنو عليهم و ترعاهم برعاية المولى (عز وجل ) ...

و لنا لقاء ؟!.

عدن الغد - عدن :

[9] أنصفت (عدن) و(تاريخ عدن) يا (سليل عائلة الكاف العدنيّة)
موقع (عدن الغد) - السبت 06 مايو 2017
رياض حسين القاضي - إبن عدن
المنفئ الأضطراري الأجنبي - (ألمانيا)
كما في (العنوان) أعلاه..(نصّا)..و(حرفا) : أنصفت (عدن)..و(تاريخ عدن)..يا (سليل عائلة الكاف العدنيّة/الحضرميّة)..فأحسنت..أحسنت..أحسنت..يا (إبن عدن)..هذه هي (الحقيقة المرّة)..ولكأنّني أسمع اليوم نفس الأسطوانة البالية المشروخة المدحورة "كل..الشّعب..قوميّة..وتحيا..الجبهة القوميّة..لمّا نموت..قوميّة..هيه..هيه..قوميّة"..فيال (عقلية البداوة البعرانيّة/القبليّة/المناطقيّة) و(المستعصية على الوعي)..و(المطعّمة ضد الفهم)..و(الخالية من حياء الرّجال)..التي (لن تتفق أبدا..أبدا..أبدا..حتى..على تقسيم..كيس..أو..صرّة من الثّمر) كما قال (ضابط أستخبارات بريطاني) كان يعمل (مستشارا ملزما)-يعني (الآمر النّاهي)-ل(أحد سلاطين "دويلة الجنوب العربي") المقبورة إلى الأبد..وسلام (الله) على (سلطان لحج الوطني المتعلّم المثقّف الرّاحل علي عبدالكريم العبدلي)-زميل عملاق الجنوب العاقل المثقّف المتعلّم الرّاحل (محمد علي الجفري) رحمها الله (معا)-فقد كان (المفتّح الوحيد)..بين (جملة العميان)..و(دراويش العنصريّة البدوانيّة البعرانيّة المناطقيّة/القبليّة)..و(الأميّة) بل (الهمجيّة)..(المتوحّشة)..و(المستهترة)..وهذه هي (مصيبة عدن) و(الجنوب) منذ (مؤآمرة 6 - 30 نوفمبر 1967م البريطانيّة التّخطيط) و(السّعوديّة التّشجيع)..فأنظر (إليهم) اليوم..كيف (يبيعون أرواحهم) و(دماءهم) و(يضيعون أجيالهم) مقابل (المال النّجس) في (محارق حروب الغير) هنا وهناك..داخل (عدن) و(الجنوب) و(اليمن) قاطبة..ومقابل (العلف)..و(الهدمة الكاكي)..و(بندق الفشكرة)..و(ذخائر الزّعرنة)..مع شويّة (صدقات غير شرعيّة) و(من مال حرام مسروق ومنهوب) من (شعوبهم المغلوبة على أمرها)..وأكثر من ذلك (يتطاحنون..على الولاء للأجنبي الأعرابي المتخلّف عقليّا) و(المريض نفسيّا) ب(عقدة أمتلاك مصائر وبلاد وثروات وأوطان الغير)..مقالتك هذه يا (إبن الكاف سامي) المحترم ستنزل حتما في موقع (التّحرير) نت لأنها أنصفت (جبهة التّحرير) و(غيرها من القوى الوطنيّة) وأدانت ما كان يسمّى "جبهة قوميّة" إلى (يوم القيامة)..ولهذا (لا غرابة)..في (أنّهم) اليوم يحاولون (تكرار الملهاة) ب(صورة مأساة..أكثر دراميّة) من سابقتها الأولى..[تحيّاتنا لك شخصيّا) وإلى الملتقى..(يوم الحقيقة الكاملة)..!.

سامي الكاف السبت 6 مايو 2017م

رجل شجاع يقدّم صورة نمطية لاعادة عجلة التاريخ إلى الوراء



حاول عيدروس الزبيدي تقديم نفسه صباح يوم الخميس 4 مايو 2017م كزعيم مدني أمام بضعة آلاف احتشدوا في ساحة العروض بخورمكسر، و ليس كقائد عسكري. 

 

ارتدى الرجل بدلة شتوية أنيقة غامقة اللون وقميص أبيض و ربطة عنق حمراء على الرغم من كون سكّان عدن دائماً ما يرتدون في صيف عدن اللاهب ملابس قطنية خفيفة. بدا منظره هذا لافتاً للانتباه على نحو غير معتاد؛ غير أن ما تم إعلانه في ذلك الحشد كان أكثر لفتاً للانتباه.  

 

قال الزبيدي أمام الجماهير التي رفعت علم [جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية] كعادتها في مثل هكذا تجمعات، وكأنه على خشبة مسرح جاء ليقرأ نصه المتفق عليه في سياق دوره الذي تم اقراره سلفاً: "إن هذا اليوم العظيم 4 مايو 2017م سيشكل مرحلة مفصلية في مسار الحركة الوطنية الجنوبية، ونقلة نوعية في العمل السياسي الجنوبي الاحترافي داخلياً وخارجياً. وأتقدم إليكم بالشكر وجزيل العرفان على الثقة التي منحتموني إياها والمسئولية الجسيمة التي لن استطيع تنفيذها إلا بكم وفيكم بتكاتفكم وصمودكم كما عهدناكم، وإننا سنعمل مع كافة شرائح ومكونات الجنوب سياسية واقتصادية وعسكرية وصولاً إلى الاستقلال الكامل لدولة (الجنوب العربي)".

 

بعد ذلك بدقائق تم توزيع ما تم تسميته بـ(اعلان عدن التاريخي) بوصفه متوافقاً مع كلمة الزبيدي التي أشار فيها الى الثقة التي نالها من بضعة آلاف من الناس باعتبارها (تفويضاً باسم الشعب)، كل الشعب الذي كان يمثل ما يُعرف بجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية، تفويضاً كاملاً للزبيدي ليقرر مصير هذا الشعب..!

لا يوجد سياسي محترف يقدّم نفسه على ذلك النحو. لا داخلياً و لا حتى خارجياً.

 

ليس الزبيدي - الذي تم اقالته من منصبه كمحافظ لعدن بقرار جمهوري متوقع من الرئيس عبدربه منصور هادي- وحده من يقدّم صورة نمطية للسياسي الذي لا يعي ما يقوله في سياق خطاب يتلوه أمام حشد من الناس، لجعله يُمثّل كل الناس..!، فقد جرت العادة أن يقدّم الكثير من الساسة ذات الصورة النمطية في سياق المشهد السياسي في دولة جنوب اليمن السابقة.

قال الزبيدي في كلمته المُشار إليها سلفاً: "أحييكم تحية الأبطال وأضع على رؤوسكم قبلات الوفاء والعرفان وأنتم تنقشون بأقدامكم على تراب أرض الجنوب من أقصاه إلى أقصاه ملامح مرحلة السيطرة على الأرض، هذه المرحلة التي سنخوضها معاً وننتصر فيها مثلما انتصرنا في معارك الشرف والبطولات، ولا استطيع أوفيكم بكلمات الوفاء والعرفان، ولكنني أدعو الله العلي القدير أن يمكنني من الوفاء لكم بروحي ودمي، وخوض مشوار النضال المشترك بروح المقاومة وعنفوان العطاء باستكمال مهام ثورة الجنوب التحررية". 

 

في الواقع يُجدّد الزبيدي تقديم الصورة النمطية عن ساسة عهد الاشتراكيين الذين حكموا جنوب اليمن من 1967 إلى 1990م بديكتاتورية الحزب الشمولي عندما كانوا يخاطبون الجماهير بمفردات ديماغوجية بوصف جميع الناس من طينة واحدة؛ في حين أن الواقع خلاف هذا تماماً. 

ولقد أثبتت سرعة انهيار دولة جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية انها قامت على أساس خاطئ حين أقصت الجبهة القومية كطرف سياسي أول، الطرف الثاني جبهة التحرير كطرف سياسي آخر، فضلاً عن اقصاء باقي الأطراف السياسية الأخرى الأقل حجماً و تأثيراً و كان نتيجة ذلك مروّعة اذ شهد الجميع تصفيات دموية بين الرفاق كل بضع سنوات أفدحها مذبحة 13 يناير شتاء 1986م. و قد مارس مؤيدو عيدروس الزبيدي، منذ اقالته من منصبه، قمعاً للرأي الآخر في مواقع التواصل الاجتماعي، أكثر من ذي قبل، حد التهديد بالتصفية فضلاً عن السب و القذف بأبشع ما يمكن استخدامه من مفردات عنصرية مناطقية بغيضة.

 

لم تنجح من قبل سلطة الديكتاتورية في قمع الرأي الآخر أيام لا صوت يعلو فوق صوت الحزب الاشتراكي اليمني، فما بالكم في زمن مواقع التواصل الاجتماعي الحر؟

لا تقوم أي دولة مُعتمدة على طرف سياسي واحد وحسب. لا يمكن لهذا الأمر غير السوي أن يحدث مجدداً.

هذا أهم درس يمكن تعلمه من تجربة الاشتراكيين الشمولية، لكن ثمة من يريد اعادة عجلة التاريخ إلى الوراء.

 

يتحدث الزبيدي، و من دفعه إلى الواجهة، بالضرورة، عن استعادة دولة الجنوب العربي في ما سمّوه بإعلان عدن التاريخي -(توقف هنا من فضلك: هذه دولة اتحاد بين عدد من السلطنات والمشيخات قامت مطلع الستينات بصناعة بريطانية يحكمها مندوب منها كرجل أول يسمى المندوب السامي، و رئيس وزراء يمني مُنتخب كرجل ثان و انتهت في 1967م ولا يدخل فيها سلطنة الكثيري و سلطنة القعيطي في حضرموت ولا السلطنة المهرية)- على الرغم من كونهم ما زالوا يرفعون علم دولة جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية كرمز لهم و ليس علم الجنوب العربي. 

لا يذكرون اسم اليمن في خطاباتهم مطلقاً. يعتقدون انهم غير يمنيين؛ ويؤمنون بذلك و وفقه يتصرفون، حتى و لو كانت تصرفاتهم منافية للعقل و المنطق، و من ثم يريدون اعادة عجلة التاريخ إلى الوراء بنفس الأدوات و ذات الأساليب.

 

جاء في ما سمّي بـ(اعلان عدن التاريخي)، رفض قرار رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي باقالة عيدروس الزبيدي من منصبه كمحافظ لعدن، بل و اعتبار قرار الاقالة غير شرعي، مع انه صادر من رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، ما يعني أن شرعية سريان قرار تعيين عيدروس الزبيدي محافظاً لعدن من قبل رئيس الجمهورية إنما هو فوق شرعية رئيس الجمهورية ذات نفسه و هو ما لم يحدث من قبل لا في تاريخ الجمهوريات و لا حتى حدث في فترة ما قبل تاريخ الميلاد.

 

منطق اعتساف الحقائق يتواصل حتى لو أتى ليتصادم مع التحالف العربي و مجلس الأمن الدولي؛ فقد جاء بالنص في ما سمّي بـ(اعلان عدن التاريخي): "وحيث إن عاصفة الحزم والأمل قد شكّلت منعطفاً جديداً في تاريخ المنطقة وخلقت واقع إيجابي في أرض الجنوب كنتاج للمساهمة الفاعلة للمقاومة الجنوبية بكل أطيافها بتحقيق النصر العظيم بمساندة ودعم دول التحالف العربي في تحرير مناطق الجنوب، والتصدي وطرد مليشيات الغزو الحوثي العفاشي، إلا أن تلك الانتصارات لم تشفع للمقاومة الجنوبية أن تكون شريكاً فاعلاً في العملية السياسية، بل تم إقصائها وتهميشها والتآمر عليها والتنكر لدورها، واستثمار تلك الانتصارات من قبل قوى الإرهاب السياسي المهيمنة على سلطة القرار والمعادية لتطلعات شعب الجنوب، بل وصل الأمر إصدار قرارات العقاب السياسي والتحقيق مع أبرز رموز المقاومة، مما يعني الانقضاض على الشراكة السياسية لشعب الجنوب مع الشرعية المختطفة من قبل جماعة الإخوان المسلمين".

 

أنظروا إلى الجرأة في اعتساف حقائق الواقع بكل مفرداته و تجلياته و قد أتت على نحو صادم. لقد أتى التحالف العربي لدعم الجنوب؛ حاف بدون ذكر اسم اليمن وفق اعلان عدن التاريخي، مع ان الحقيقة وفق الواقع تقول ان التحالف العربي جاء لدعم شرعية رئيس الجمهورية اليمنية عبدربه منصور هادي و دعماً لوحدة أراضي الجمهورية اليمنية. و لاحقاً عزز مجلس الأمن الدولي هذا التوجه بشكل رسمي و على نحو واضح و دقيق بقراره رقم 2216. 

و فوق هذا: يتحدثون عن الاقصاء، و يبحثون عن الشراكة في صناعة القرار السياسي و في الوقت ذاته يسمحون لأنفسهم، بتفويض لا قيمة له قانونياً، ليمثلوا الشعب، كل الشعب. و كأنهم هم الشعب، و الشعب هم..!

 

حسناً .. دعكم من هذا الآن. بعد نحو ساعتين من توزيع ما سمّي بـ(اعلان عدن التاريخي)، يظهر عيدروس الزبيدي، نفس الرجل الذي ارتدى بدلة شتوية أنيقة غامقة اللون وقميص أبيض و ربطة عنق حمراء صباح ذات اليوم، ليطل على الجميع في بث مباشر على قناة "سكاي نيوز عربية" و يعلن وقوفه الى جانب شرعية الرئيس هادي و التحالف العربي لحين انتهاء هذا التحالف من مهمته. انه ذات الرئيس عبدربه منصور هادي غير الشرعي بقرار اقالته للزبيدي في ما سمّي بـ(اعلان عدن التاريخي) و ذات التحالف العربي الذي تم تصويره على أساس انه جاء لدعم الجنوب العربي..!

 

أهم ما حدث يوم الخميس 4 مايو 2017م ليس كل ما جاء بعاليه؛ بل يكمن في انه لم يحدث صدام مسلح في عدن يُعيد الى الأذهان تلك الصدامات المسلحة التي أغرقت المدينة في بحر من الدماء. في الواقع يتعين ان لا يحدث أي صدام مسلح مجدداً يُغرق الجميع في بحر من الدماء.

لكن ما يمكن الوقوف عنده في سياق المشهد السياسي ككل، يكمن في أن الوحدة اليمنية التي تمت في عام 1990م لم يعد لها وجود بتلك الطريقة التي أدت الى ابتلاع الطرف الشمالي لطرفها الجنوبي، و أي محاولة لفرض هذا التوجه لم يعد مقبولاً منطقياً؛ لا وفق الأحداث التي تحدث على أرض الواقع بعد حرب 2015م و لا حتى قبل ذلك وفق نتيجة حرب 1994م. و أي محاولة لابتلاع طرف لطرف أو لأطراف في سياق المشهد ذاته في ما كان يعرف بجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية يتعين ان لا تحدث من جديد. 

 

لقد شكّل توقيت قرار اقالة عيدروس الزبيدي من منصبه كمحافظ لعدن يوم 27 ابريل 2017م محاولة بائسة لفرض احياء ذكرى اعلان الحرب على جنوب اليمن في 27 ابريل 1994م وبالتالي على شعب بأكمله. و هذا أمر يدل على ان ثمة من يسيطر على ناصية القرار في مؤسسة الرئاسة و يريد فرض ما لا يمكن فرضه، لا منطقياً و لا حتى متوافقاً مع الأحداث على الأرض. و من غير المنطقي استغلال ذلك من أي طرف كان لاعادة عجلة التاريخ إلى الوراء.

 

لا يمكن التغاضي عن كون عيدروس الزبيدي، قدّم نفسه كرجل شجاع لا يهاب الموت في صورة نضالية عظيمة أبان تواجده في الضالع مع رفاقه الصناديد ضد الانقلابيين، و شجاعة مماثلة حين قبل أن يكون محافظاً لعدن عقب اغتيال محافظها الأسبق ابن عدن البار الشجاع جعفر محمد سعد، لكن إدارة محافظة أمر مختلف تماماً، فهو لم و لا يستند إلى أية خبرة قيادية إدارية متراكمة من قبل في أي مؤسسة من مؤسسات الدولة، و لذلك شهدناه يدير محافظة عدن كأنها شركة خاصة به و بمن حوله الذين أتى بهم من لون واحد، ليديرها، هو ومن معه، باعتبارها عاصمة لدولة مفترضة في مخيلته و في مخيلة ممن تماهوا معه، و ليس إدارة محافظة هي عاصمة مؤقتة للجمهورية اليمنية لحين الانتهاء من الحرب القائمة الآن ومن ثم الوصول الى حل سياسي ينقل الجميع إلى المستقبل وفق إرادة شعبية جامعة مُتفق حولها.

 

كما لا يمكن التغاضي عن كون الكثير من قرارات الشرعية سارت في ذات السياق الاقصائي للآخرين إذ خضعت للون الواحد المتماهي مع حلف هادي وحزب الإصلاح وبعض ممن تم استمالتهم من الحراك الجنوبي، و جاءت في كثير منها غير خاضعة لأية أسس أو معايير لشغل الوظيفة العامة في كافة المناصب العليا والمتوسطة و الأدنى، و لا حتى خاضعة للشراكة الحقيقية المفترض تطبيقها في عملية صناعة القرار السياسي الجامعة لكافة الأطراف السياسية بمختلف توجهاتها والتي تحول دون الوقوع في المزيد من الأزمات و الصراعات التي يبدو انها لا أفق لها أو نهاية.

عدن الغد - عدن :

حسن العجيلي

السبت 6 مايو 2017م 

القضية الجنوبية لا تزال في طور التقاسم الإقليمي والدولي !

لم تأتي  مليونية الخميس الماضي ٤/٥/٢٠١٧  بجديد وقد يكون   زاد العدد حبتبن مع متغيرات الأوضاع والمناخ الذي سمح بهذا التغير ومن خلال قراتنا للبيان السياسي الختامي للحفل  وما جاء فيه كلام إنشائي مرصوص يعيدنا الى ايام الحماس الثوري الغبي الذي قاد الجنوب الى هاوية الصراعات حتى وصلناه الى الفك المفترس أزلام صنعاء !! أليوم ننطلق بنفس الحماس وبشكل أكثر تطرفا دون أهداف تحدد  المسارات الجديدة لنواجه القادم ولم  يحتوي على مؤشرات او تطلعات الذين عانوا مسافات الطريق التي قطعوها حتى وصلوا إلى ساحة خور مكسر  وحضروا  هذه الفعالية في ساحة العروض ونحن هنا لانقلل من دور إي قايد  جنوبي سياسي. او عسكري معاصر او من أتت بهم  المراحل ولكن  نقول لهم ان  خروجكم عن الثوابت الأساسية  والأهداف التي رسمت في ٢٠٠٤ جعلتم من أنفسكم مطية وجسر للعبور  على  ظهوركم كثير من القوى التي تعمل ضد القضية الجنوبية إقليمية ودولية والتي تعمل في اتجاه اليمن الأمن والمستقر كذاب ودجلا .

  حشود وكلمات رنانة دون المستوى المطلوب الذي يحقق ادنى شرط للذين جاؤوا من كل حدب وصوب ومن  اجل إعلان أولاء والوفاء لدم الشهداء والجرحى والأسرى في سجون الاحتلال  وإذا  هناك فعلا مشروع حقيقي لدى القيادات الجنوبية لكان تحقق منذ زمن بعيد وعلى وجه  التقريب  منذ ٢٠٠٤ مع تشكيل أول كيان وحامل سياسي للقضية الجنوبية من خلال جمعية أبناء ردفان في عدن  .

وعلى ما يبدو هنا ان الزبيدي اراد من هذه المليونية رد الاعتبار   فقط له ولمن معه من رفاق السلاح فقط والا هناك طرق كثيرة كان ممكن  لعيدروس الزبيدي ان يسلكها ومنها رفض القبول المشاركة وان قبل يجب ان تكون وفق شروط تلزم كل الاطراف شرعية وحراك ومقاومة توفير كل مقومات الخدمات للمواطني عدن  ومديرياتها وكما تم الاتفاق على ضبط العملية الامنية او كان له  التوجهة الى جبهات القتال ليكمل مشواره الوطني الذي اكسبه احترام الكثيرون من ابناء الجنوب والمنطقة وكان عليه ان يقرا جيدا رسالة الاختيار  له بان يكون  في منصب محافظ عدن في خضم  صراعات قوى كانت تنوي فشله واحراقه ككرت حقق انتصارات كبيرة في مواقع كثيرة لكنه قبل ؟!! وعليه هنا  ان يكون  منفذا لفرار ااشرعية التي دخل معها في السلطة وشاركها بدون  الرجوع الى الشرعية الثورية الجنوبية لكي يحصل اذن بالمشاركة     ولاداعي احداث هذه الزوبعة التي انتهت وقبل ان يجف حبرها مع غياب شمس مغرب يوم الخميس الماضي ٤/٥/٢٠١٧ .

 

واذا كان هكذا الهدف هناك اخطاء كثيرة تبناها البيان وكانه يلغي  المكونات الاخري التي لكل مكون منها اجندته وارتباطاته ووضعه مع من يقدمون له الدعم  فكيف لعيدروس الزبيدي ان ينهي هذه  الادوار  ااسياسية والعلاقات والتقارب مع العالم المستمر تجاه القضية الجنوبية من ٢٠٠٤ بجرة قلم او تعليق صورة او انزال اخرى في ساحة العروض  موقف لايبعد كثير عن موقف البيض  ااذي اخذ الدولة الجنوبية بكاملها دون الرجوع الى  شرعيةالشعب في الجنوب موقفان متشابهان الى حد بعيد  ايضا هناك ورقة مهمة تكشف مباركة البيض للزبيدي نجاح الفعالية مما يدل بل يؤكد الاخبار التي تقول بان ارتباط الاثنين بالضاحية الجنوبية في لبنان  ورفض فادي باعوم الحضور والمشاركة ولكن البيض قام بتقديم   التهنئة للزبيدي وتهنيئة اخرى من حزب رابطة ابناء الجنوب العربي ما يدل ان هناك تشابك اخر في بعض الخطوط في الداخل والخارج بينما هناك مكونات اخرى تنتظر نسب النجاح والفشل للمليونية حتى تحدد موقفها الاخير من الشرعية الشعبية الثورية   التي طغت على كل شي قديم واعلنت في بيانها شرعية جديدة  دون غيرها ؟!

هنا المؤشر  يشير الى ان هناك عدم رضاء بقية المكونات  التي هي ايضا حصلت في ااسابق على شرعية شعبية ؟ مثل مؤتمر الجنوب رابطة ابناء اليمن ومكونات الحراك السلمي الجنوبي بكافة اشكاله والوانه وبقية الاحزاب الصغيرة الجنوبية المفرخة من احزاب الشمال الكبيرة مثل حزب المؤتمر الشعبي العام وحزب الاصلاح 

اليوم يصدر تحذير من فبل قيادات الحراك الثوري في القاهرة بقيادة الدكتور صالح سعيد ومحمد راشد  حول تسلط جديد على الغاء كل المكونان في الساحة الجنوبية وهذا كما جاء في النصريح  رفض اي هيمنة او الغاء او اقصاء للاخرين .

وهنا توكد المؤشرات لجميع الاحزاب الى ان الزبيدي ليس من حقه حشد الناس تحت مسمى الشرعية الجنوبية وهناك شرعيات اخرى تتواجد في ساحات الجنوب من سابق وفي حضرموت اللقاء  الجمعي وغدا ماذا سيظهر  في شبوه والمهرة ولحج وابين هنا الجنوب قادم على تقسيم سياسي وتقاطع رخيص وكل واحد في جغرافية سكنه يحكم نفسه وهذا الامر ما تسعى اليه صنعاء ورموزها الاشاوس وبعض من دول الاقليم  المدعومة من بعض الدول الكبرى المؤثرة في الملف اليمني والجنوب وصاحبة المصالح الكبرى في المنطقة والعالم ..

لن يرى الجنوب حلول وستظل قضيته تتقاسمها الاهواء وتتلاطمها الامواج في المنطقة ختى تاتي معجزة من السماء ومتى ما صحي شعب الجنوب لاحقا ويخرج عن بكرة ابيه رافع شعار واحد وهدف واحد ورؤيا واحدة التحرير والاستقلال والله من خلف القصد جنوبي غيور ؟!

صدى عدن- عدن :

أفراح صالح

ماذا بعد هذا ياجنوبيين؟

السبت 6 مايو 2017م

في الوقت الذي كانت الحشود تملىء ساحة العروض اليوم تذكرت تلك الأغنية التي كانت تصدح بصوت الفنانه رجاء باسودان وهي من الحان المرحوم المحسني وكلماتها تقول :

” ايا ثورة الشعب دومي منارا
فانا بهدي ضياؤك اهتدينا
لجانا الى شامخات الجبال
ومن شامخات الجبال ابتدينا
قضية شعبي رفعنا مداها
الى مستوى ثورة الثائرين
وها نحن في ساحة الانتهاء
لننهي ماافسد العابثون
تطلعنا فوق هام النفوس
وامالنا كامتداد السنين
سنمضي نحقق حلم الخلود
لنسعد أجيالنا القادمين ”
رددتها بفرحة والم على حالنا اليوم .. لماذا ؟ بعد قراءة بيان عدن التاريخي انفض الجمهور كل الى وجهته واغلبهم ماعادوا الى محافظاتهم ، اذ من غير المعقول أن يغادروا عدن بهذه السرعة ، بيجلسوا فيها شهرين او ثلاثة ( والا زمان ياتعب حالي ) حتى يحصلوا على ضوء أخضر للبسط على بعض الاراضي وبين ليلة وضحاها بتكون البيوت تم بناؤها والعائلات في طريقها للسكن فيها بدلا من العودة للمطالبة باعمار محافظاتهم الجنوبية واستغلال الفرصة الان والضغط على قيادة الشرعية لتوفير الخدمات لهم في محافظاتهم وفي كل شبر جنوبي . للاسف هذا هو الحال في كل المليونيات الماضية وكان الهدف منها الوصول إلى عدن ارض الغنائم ..
ياشعب الجنوب من العار ان يستمر فعلكم هذا ، تحملون قضية الجنوب وتطالبون بالانفصال وفي الوقت نفسه تفرغون محافظاتكم وتتركونها اطلال تنعق فيها الغربان بعد هروبكم إلى عدن من اجل البحر والرملة …
ياهؤلاء الجنوب ليس عدن ، أنه لحج ، الضالع ،ابين ، شبوه ،حضرموت، المهره وعدن ، الجنوب مساحة وسكان ست محافظات كانت جنة فهجرتموها حتى أصبحت بقايا سكن ..خرابه .
اليوم كان يومك ياجنوب لكن ذاك الحماس وتلك الجموع ماتريد الا عدن ..هيا عودوا إلى صوابكم ، عودوا إلى محافظاتكم وشمروا السواعد وضعوا الخطط واستعينوا بالكوادر والكفاءات والشباب في ذلك لتساعدوا عيدروس الزبيدي الذي توافقنا عليه اليوم قائد ا لتغيير واقع الجنوب الى أرض خير لأهله وليس لعدن فقط ..عودوا إلى دياركم واعيدوا ترتيب اوضاعكم وشيدوا وعمروا ، ازرعوا أرض الجنوب واعيدوا مجدها القديم ووفروا بذلك فرص العمل للعاطلين وحققوا الاكتفاء الذاتي من الزراعة والصناعة والتجارة فيما بين محافظاتنا الجنوبية حتى يعلم القاصي والداني أن الجنوب يبنيه شبابه وشيبانه ونساؤه وأطفاله ، وحينها سنطالب بالانفصال ونحن على أرض صلبة وسنحققه حتما حتما رغما عن أنف اكبر كبير في البلد وخارج البلد
.اعلموا ان السياسة لن تحقق لنا الانفصال الذي نريده ، لكننا ان بنينا جنوبنا وصار لنا اقتصاد وجيش ونظام وقانون وقضاء عادل فلن يجرؤ سياسي واحد على رفض تنفيذ الانفصال .
تصالحنا وتسامحنا في المليونيات السابقة لكننا لم نأكد ذلك على ارضنا الفة ومحبة وعمل جماعي وتكامل اقتصادي شامل وهذا هو الاهم . ان عيدروس وشلال وبن بريك يحاربون وعلينا أن نبني لتكتمل المعادلة وهذه من اقوال اجدادنا :” يد تدافع ويد تبني ” .

منقول عن موقع (صوت عدن)

عدن الغد - الاحد 7 مايو 2017م

بقلم: عوض علي حيدرة

 آسفين..يا رئيس هادي..!

1- *لا تحـزن* .. إذا نحن تنكّرنا لدورك، فقد تنكّرنا لدور جبهة التحرير ورابطة الجنوب العربي قبلك.

 

2- *لا تـقلـق* .. اذا نحن تنكّرنا لدورك، فقد تنكّرنا قبل ذلك لدور الرئيس قحطان محمد الشعبي وأنصاره. 

 

3- *لا تحـزن* .. إذا نحن تنكّرنا لدورك، فقد تنكّرنا قبل ذلك لدور محمد صالح عولقي ومحمد صالح مطيع وانصارهما. 

 

4- *لا تـقلـق* .. اذا نحن تنكّرنا لدورك، فقد تنكّرنا قبل ذلك لدور الرئيس سالم ربيع علي وانصاره. 

 

5- *لا تحـزن* .. إذا نحن تنكّرنا لدورك، فقد تنكّرنا قبل لدلك لدور الرئيس علي ناصر محمد وانصاره. 

 

6- *لا تـقلـق* .. اذا نحن تنكّرنا لدورك، فقد تنكّرنا قبل ذلك لدور فقيد الوطن الاستاذ عمر الجاوي والدكتور ابوبكر السقاف. 

 

7- *لا تحـزن* .. إذا نحن تنكّرنا لدورك، فقد تنكّرنا قبل ذلك لدور نائب رئيس الوزراء وزير الادارة المحلية علي احمد ناصر عنتر وانصاره.

 

8- *لا تـقلـق* .. اذا نحن تنكّرنا لدورك، فقد تنكّرنا قبل ذلك لدور مؤسسي تيار إصلاح مسار الوحدة وهم: الدكتور محمد حيدرة مسدوس/ الاخ حسن احمد باعوم/ المحامي بدر باسنيد/ جريدة الايام وناشريها الأخوين الفقيد الاستاذ هشام باشراحيل وتمام باشراحيل/ الدكتور عبدالرحمن الوالي/ الاستاذ صالح الجبواني / الاستاذ علي هيثم الغريب وغيرهم. 

 

9- *لا تحـزن* .. إذا نحن تنكّرنا لدورك، فقد تنكّرنا قبل ذلك لهويتنا التاريخية (الجنوب العربي) وغيرناها الى اسم الجنوب اليمني المحتل، ثم اعلان جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية، وبعد ذلك جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية. 

 

10- *لا تـقلـق* .. اذا نحن تنكّرنا لدورك، فقد تنكّرنا قبل ذلك للجنوبيين من أبناء جلدتنا ولم نتوحد مع بعضهما البعض وذهبنا للوحدة مع الشماليين 1990. 

 

11- *لا تحـزن* .. إذا نحن تنكّرنا لدورك، فقد تنكّرنا قبل ذلك لدور اللواء ناصر علي النوبة ورفاقه من مؤسسي الحراك الجنوبي. 

 

12- *لا تـقلـق* .. اذا نحن تنكّرنا لدورك، فقد تنكّرنا قبل ذلك لأدوار بَعضُنَا البعض وضيعنا في عام 1994 وطن ودولة وجيش وتجربة وهزمنا وهربنا من ميدان المعركة وتركنا قواتنا وأسلحتنا وطائراتنا ودباباتنا ووحداتنا العسكرية ورجعنا على أعقابنا نبحث عن الجنوب.

 

- *تحية الى رجال الجنوب البواسل* في مختلف الجبهات، في: بيحان، كرش، مكيراس، المخا، البقع، ونسال الله العظيم ان ينصرهم.

 

- *تحية لشعب الجنوب ومقاومته الباسلة* الذي قاتل وانتصر بفضل من الله على الغزاة القدامى والجدد وأخرجهم مكرهين من ارض الجنوب الطاهرة، ثم بفضل قوات التحالف العربي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية ودولة الامارات. 

 

������ *آسـفـين يا عــدن* ... فقد أستلامناك من الإنجليز جوهرة الجزيرة العربية، وحولناكِ الى خرابة كون عقولنا خربة، وحولنا شعبنا الى شحاتين.

عدن الغد - عدن :

عدن الغد - عدن :