الصفحــة الرئيسيــة arrow المنبــر الحــر arrow أسرة (التحرير) تواكب (دورة الأنعقاد السّنوي لحركة المعارضة اليمنية) في المنفئ الألماني وعموم أوروبا
اليوم:   22 / 10 / 17 
الصفحــة الرئيسيــة
جبهة التحرير
مواقع إخبارية
المنبــر الحــر
أسرة (التحرير) تواكب (دورة الأنعقاد السّنوي لحركة المعارضة اليمنية) في المنفئ الألماني وعموم أوروبا إطبع المقال ارسل عنوان هذه الصفحة لصديق
30 / 09 / 16

tahreerparty1.jpg aden-13-1-86-20.jpg التحرير نت - عدن/الطائف/المنفئ الألماني:

فيما [قيادة الحركة] تحضّر ل(دورة أنعقادها السّنوي) قريبا

مصدر مسؤول ب[مجلس قيادة الحركة] يقول :

لا نعترف لا ب("حكومة" الطّبل الأجوف صالح صمّاط) ورئيسه المجرم صنيعة (العدو السّعودي) المدعو (عفّاش الدّم سنحاني) ولد العاهرة السّنحانيّة الشّهيرة (ناصية مقصع)..كما سبق ولم نعترف ب("حكومة" الطّرطور)..عوضا عن "رئاسته" المزعومة..ف(كلاهما) معا..(عدو لجماهير الشّعب اليمني)..(جنوبا وشمالا)..و(عميل للخارج الأقليمي) و(مرتهن للمعتد الأجنبي)..و(الفارق الوحيد بينهما) في هو في (نسبة قبول عمالة كل منهما ) ل(خنازير وشواذ وانجاس آل سعود)..فقط..لا..غير..ولذلك (سنعمل على إسقاطهما معا بكل الوسائل الوطنيّة) ومن ثمّ سوقهم جبرا إلى (محاكم الشّعب) و(العدالة)

مع شريط فيديو (نهاية إمبراطوريّة) - تلفزيون (جرينادا) البريطاني ب(مانشستر)

أسرة (التّحرير) نت..تصفع اليوم ب(الشّبشب العدني/التّحريري) كافّة الكذّابين والمرجفين والمنافقين المحلّيين-يعني اليمنيين جنوبيين وشماليين-ورهط أضرابهم من حثالات الجوار والأعلام العربي المأجور من المحيط الرّاكع إلى الخليج الباكع ب(أعترافات ضبّاط المخابرات البريطانيّة) عن (إتفاقاتهم الخيانيّة) مع الخونة السّفلة في ال"جبهة قوميّة" على (تنفيذ مؤآمرة 6 - 30 نوفمبر 1967م)..

إفتحوا (الرّابط) و(عقولكم)..وليس (مؤخّراتكم)..كي (تفهموا القصّة)

End of Empire (1985), chapter 9: Aden

دع (المساجد)..لل.(عبّاد)..(تسكنها)..

وقم [بنا]..(حانة الخمّار)..(يسقينا)..

ما قال [ربّك]..(ويل.للّذين..سكروا)..

بل قال..(ويل للمصلّينا)..

الشّاعر العربي الفحل (أبو نوّاس) رحمه الله وأحسن إليه

أسرة (التّحرير) نت تتساءل اليوم :

لماذا لم يخرج (الطّبل الأجوف) المدعو (صالح صمّاط) لسانه..عندما قال (سفير آل سعود) في (نيويورك) عن (عدوان الأعراب..على اليمن..والشعب اليمني) أنّه بمثابة (زوج سعودي...يضرب زوجته..المسمّاة اليمن)..؟!ولماذا أخرج (لسانه النّتن) للتّطاول على (إيران) عندما قال رئيس أركان جيشها سنعمل (قواعد في اليمن وسوريا)..؟!راجعوا صلفعة الشّاب (حسين الحوثي) العقلانيّة والمنطقيّة المطوّلة  للغبي (صمّاط) بموقع (يمنات)..واللّهم لا شماتة..

(بدون تعليق) :

(دعوسة قاضينا)..في الطّريق..فلا تستعجل (قدرك)..ولا عزاء ل(كلاب عفّاش)..أبدا..

لو أن كل (كلب عوى)..ألقمته..(حجرا)..
لصار (مثقال الصّخر)..ب(دينار)..

(غلام عفّاش) المتوكّلي-(آخر طبعة معفّنة) في (سوق البقر)-المدعو (عبدو الحوثي) مكبود..محروق..منهار..مدوّخ..من (التّحرير) نت..و(يهرف..بما..لا يعرف)-خصوصا عن "ثورة 14 أكتوبر 63م" المغدورة و"الأستقلال" المزعوم-و(للتأكّد)..طالعوا (تهريجه)..و(تجليّات أوجاعه) من (التّحرير) نت..في أسفل (المقالات المختارة) ب(التّفاصيل)..صحيح : (حالة متوكليّة وقحة..ميؤوس منها)

(كاتب يمني مهاجر) يكذّب "ثوريّة الغلام عبدو الحوثي"..!

(تغريدتان مختارتان) من صفحة الكاتب اليمني (عبدالباسط الحبيشي) في (المهجر الأمريكي) تكفي ل(تعليم الجاهل) وتعريفه ب(حقيقة الحوثيين = أنصار عفّاش ولد العاهرة السّنحانيّة الشّهيرة ناصية مقصع)..و(أولهم) هذا (الأمي الجاهل الوقح المتفاصح) المدعو (عبدو حوثي) والعياذ بالله..ف(هات الباقي)..يا (باسط) [ربّنا] يبسطك كمان وكمان..قال "مسيرة قرآنيّة" قال..يا "شيخ" إتلهي..جتك (القرف)..و(أنت)..(كلب الطّالح عفّاش) المسعور..

نقلا عن موقع (المرصاد) اليمني (أمريكا الشّماليّة) - 2 نوفمبر 2016م

* قالوا يريدون ان يُحدِثوا شرخ بين الأنصار والمؤتمر !!!.. عاد الناس ما قد فهمت ان الحوثيين هم عفاش وعفاش هو الحوثيون .. وان المجلس السياسي لم يتم تشكيله الا لإنهاء مظاهر وجود الحوثيين الفائضة عن مؤسّسات سلطة عفّاش التي لم يعد لوجودها اي شرعية بعد إهدار وتسليم الشرعية الثورية للمجلس السياسي الشطري.

انتهى دور التخلص من كل مناوئي عفاش بما في ذلك بعض الرفض الشعبي في صنعاء، إنتهت ثورة سبتمبر من صنعاء وتم تصديرها الى الحديدة إستهلالاً لقذفها الى البحر .. ولم يتبقى سوى صعوبة إسدال الستار على المشهد الدرامي دولياً .. بات الجميع في مأزق حرج جداً للغاية .. لذا فإن المخرج الوحيد هو الهروب الى إستمرار الحرب على اليمن بالتعاون مع السعودية التي قذفت بعدم قبولها لمبادرة جون كيري على ظهر الدنبوع الذي ليس له لا بالبطة ولا بالسليط سوى انه عميل ماشافش حاجة.

*  طيلة مايقارب العامين من الحرب على اليمن يقال بأن معسكر الحرس الجمهوري في مأرب يقف على الحياد ويتقاضى جميع أفراده مرتباتهم بإنتظام،مرتب من السعودية ومرتب من البنك المركزي اليمني!!!ماذا يعني هذا..؟!

***

(الكلمة اليوم)..ل(أبناء عدن) و(الجنوب) فقط..ف(لا..تراجع أبدا)..بل (إلى..أمام)..

أسرة (التحرير) نت تنتق اليوم وتنشر مع (كامل التّعزيز)..و(التّزكية)..و(بلا حدود)

(المقالات المختارة اليوم)..مع (تلّغراف) من [رياض] :

قد (نسامح)..كل (من تاب عن أحقاد عنصرياته الهمجيّة) ضد (أبناء عدن الأحرار)..وقد..(نصالح) من (أعترف بجرائمه وموابقه) و(أعتذر) ل(عدن) بكلّها..[لكنّنا]..(لن ننسى..أبدا)..(أبدا)..(أبدا)..(جيلا) بعد (جيل)

أسرة (التحرير) نت..تحيّ اليوم (المواقف المشرّفة) ل(كافّة الأقلام والأصوات الجنوبيّة المحبّة والمنصفة المحترمة)..وخصوصا (كلمة الأخ الشّيخ عبدالعزيز المفلحي)-عرفناه (شخصيّا) ذات يوم في مدينة (هانوفر) الألمانيّة صيف 1982م-بشأن (فكرة إنشاء "المجلس التّشريعي العدني")..وكذلك (حملة الأقلام الحرّة) و(كتّاب المقالات المختارة) اليوم..ومن قبل..ومن بعد..إنشاء الله..(كثّر الله) من أمثالهم) (خدمة للحقيقة)..(إنصافا لعدن) و(أبناء وجماهير عدن) و(كل الجنوب)..و(اليمن المختطف عموما)..في (الدّاخل) و(الخارج) (منافئا) و(مهاجر)..فتحيّة أخويّة ل(جميع المحترمين) بلا أستثناء

تصريح (الشّيخ المفلحي) :

تأييد شعبي وسياسي واسع النّطاق..و(المفلحي) يلتحق بركب المؤيّدين "للمجلس التّشريعي العدني"..

(موقف قوي) من (الشّيخ عبدالعزيز المفلحي) من (الرّياض) - طالع (التّفاصيل) 

(عدن)..لها (ربّا)..يحميها

للكاتب العدني/الجنوبي المحب المنصف (عيّاش علي محمد) - (عدن)

(ثورة أكتوبر)..و..(نصر نوفمبر)..من "الأنتصار" إلى "النّكبة"..!

للكاتب الجنوبي المتحرّر من الخوف (حسن العجيلي) - (غير معروف محل الأقامة) 

مع (أقوى تعليق جنوبي) على مقالة للكاتب "صلاح السقلّدي"

سلام الله..على (شعب الجنوب الصّابر)..!

للمعلّق الجنوبي المنصف الحر (نجيب الخميسي) - (عدن)

بمناسبة "30 نوفمبر"..!

(عدن)..بين..زمان..و..زمان..؟!

للكاتب العدني/الجنوبي الحر (أنور محمد سليمان) - (عدن)

(آخر سلاطين لحج..في رحاب الخالدين)

للكاتب العدني/اللّحجي المنصف (عيّاش علي محمد) - (لحج/عدن)

***

بعد "تشكيل حكومة..اللّفالف..والأمّعات..والباحثين عن قوت" في (صنعاء)

"وزير التّربية والتعليم" لم يدخل (مدرسة حكومة) ولا (دينيّة) في حياته..!

تغريدات غير مشفّرة (61) للقاض والبرلماني اليمني (أحمد سيف حاشد)

لن يرضى (عنكم)..(آل سعود)..

حتى و إن (خضتم حربا شعواء) ضد (خصومهم)..!

(التحرير) نت - المنفئ الألماني - الواحدة والنصف ظهيرة الجمعة 2 ديسمبر 2016م

عدن الغد - عدن :
الأحد 27 نوفمبر 2016م
تصريح (المفلحي)

عبر نخبة من الاستشاريين للرئيس عبدربه منصور هادي عن تأييدهم ودعمهم الكامل لكيان أهالي المجلس التشريعي العدني والوقوف بجانب أبناء وأهالي عدن لنيل حقوقهم المشروعة في إدارة وقيادة مدينتهم عدن ..

وتحدث مستشار الرئيس هادي الشيخ عبدالعزيز المفلحي نعم نحن نؤييد وبكل قوة هذا العمل الوطني الذي يقوم به شباب عدن لتوحيد الكلمة والصف العدني ونشيد بجهودهم ..

وأضاف المفلحي بأن هذا الكيان العدني هو عنوان دولة المؤسسات والنظام والقانون المنشودة لأن عدن هي الدولة..

وأكد المفلحي وقوفهم مع أبناء عدن واصفا المجلس التشريعي بعنوان حريتنا التي استبيحت ونريد انتزاعها وبناء الدولة الحقيقية دولة العدالة والمواطنة المتساوية .

* من محمد انور

عدن الغد - عدن :
الأحد 27 نوفمبر 2016م
مقالة (عيّاش)

ما حُكم على تلك الشخصية التي اكلت من رحيق عدن وعندما جاء الوقت للاعتداء عليها امتشق سلاحه ضدها ، وبعد ان تلقى هزيمة منكرة اخرج لسانه بصاقاً يحمل معه كلمات كريهة قائلاً انه كلما سمع باسم عدن تنتابه احلام مزعجة تكدّر عليه حلاوة المنام.

وماذا نقول لشخصية اخرى لا تقل نموذجاً في سابقه حين قال لو كانت لديه (مقصّات ) سحرية لقص بها مدينة عدن ويتركها تغرق في المحيط الهندي.

وصيف عدن الجهنمي لا يطاق لكن عدن مليئة بالطيبات التي لا غنى عنها ويمكن التعامل مع هذا الجو طالما نحن نجني المن والسلوى من جنة عدن.

عدن وطناً لا يكره ولا ينتقم قدم حبه وولائه لكل من يلجا اليها من مختلف الطوائف والاديان والمذاهب وعاملتهم بأسلوبها العدني الرقيق وقدمت لهم اشهى الطيبات والعمل ورغم  ذلك تعاني من جحودهم ونكران جميلهم.

تهديهم الارزاق وتتلقى منهم معاول الهدم والتدمير.

كان الامام يحيى بن حميد الدين يحاول منع قيام أي تنمية في عدن والجنوب بحجة ان ذلك سيتسبب في زعزعة نظامه الكهنوتي.

وجاء بعده من يحملون معاول الهدم لمؤسسات اقتصادية وخدماتية ومهنية وعلى اثر حرب 1994م حيث استباحت القوى الغازية كل المؤسسات واساطيل البحر والجو والنقل البري والمصانع الغذائية السمكية والالبان والدواجن واصبحت عدن جراء تلك الحرب (عارية) من كل مؤسساتها.

كانت تلك المؤسسات تنفع الجميع ، وتجعل من عدن ليست فقط سوقاً تجارية بل وايضاً لها مقومات دولة في طريقها نحو التقدم والرفاهية .. ومع ذلك تم تدميرها حتى لا يتأثر النظام التقليدي في صنعاء ويهوى كما يهوى الهواء.

ولم يتبق في عدن الا بعض المؤسسات العريقة كالكهرباء والمصافي وشركة النفط فدارت عليهم الدائرة واختلقت ازمات ومعها ادعاءات .. وحسب رأي الامير(ميكافللي ) يجب ان تخلق الازمات تجاه من يريدوا التخلص منه ، وترافق هذه الازمات دعائيات اذا فشلت كل ذلك عليهم استخدام القوة للتخلص منه.

هل تستطيع أي دولة ان تحارب بدون نفط ؟ واذا ظلت عدن المحررة دون نفط ، دون غداء، فهل تستطيع ان تصمد امام أي اعتداء؟

لقد هزمت المانيا لأنها بدون نفط، فاحتلت رومانيا من اجل النفط ، وذهبت الى اوكرانيا من اجل الغذاء فانتهزت في الحرب.

هل لدى الجنوب مقومات البقاء، نعم اذا كانت تملك النفط والغذاء اما عدن فلها رب يحميها وشباب وارادة ويحب وطنه.

واذا انتشر التعليم الديموقراطي وحب الوطن يستحيل أي غزو ان يقهر عدن وشعبها.

عدن الغد - عدن :
الأحد 27 نوفمبر 2016م
مقالة (العجيلي)

الثلاثون من نوفمبر 1967م عيد الاستقلال وجلاء الاستعمار البريطاني عن الجنوب العربي الذي مكث فيه ما يقارب ال130 عاما حيث شيد المرافق الحيوية وجعل من الجنوب البلد المتحضر والمتقدم في منطقة الخليج والجزيرة العربية سياسيا وتجاريا من خلال ميناء عالمي يضاهي ميناء نيويورك الامريكي ومطار لا تفارقه حركة كل شركات الطيران العالمية والعربية والخليجية دقيقة واحدة وارسى قواعد الامن والاستقرار في منطقة أهميتها الإستراتيجية في المعادلة من اهم المناطق حساسية عسكريا وامنيا لانها تربط العالم شرقا وغربا وبنا مصفاة تكرير للمشتقات النفطية الاول من نوعه في المنطقة واوجد قاعدة إدارية فريدة التنظيم والترتيب في عدن وأحترم حقوق الإنسان وبما تمليه أنظمة وقوانين المنظمات الدولية وأحترم دور العبادات ووفر وسائل تعليم متطورة ومتقدمة وجعل المواطن يعيش حياة اطمئنان شاملة وكاملة ، للاسف الشديد اننا لم نكن على مستوى هذه المسئولية بل أضعنا مستقبلا باهر كان سوف يضعنا مليون مرة في ميزان الدول الاكثر تقدما وازدهارا وتطورا لكن بما اننا قد فشلنا في إدارة أرضنا بعد خروج المستعمر وأصبح الخذلان والتقاعس والتعصب الأعمى والقفز من فوق بعضنا البعض وسيلتنا الأساسية في تعاملنا مع قضايانا المصيرية وهربونا الى الامام وتعليقنا كل أخطائنا على شماعة غيرنا وصنفنا انفسنا بما يشتهيه أعداء الجنوب .

لقد حملنا الاستعمار البريطاني من الكذب والدجل والتدليس ما لا يطيق او يرتكب وقلنا بالفم المليان ان ميناء عدن يصرف على الشعب البريطاني وان الاستعمار نهب ثروتنا في الجنوب وان الاستعمار العفن همشنا وأقصانا ووضعنا في سجن كبير وحرمنا من كل حقوقنا المشروعة وكلنا التهم وكل السلبيات التي مارسوها الرفاق وارتكبوا أفظع الجرائم في حق شعبنا الجنوبي ارضا وانسانا تحت شعارات رنانة كاذبة وباسم ثورة أكتوبر التي لم تشم طعم حلاوة الاستقلال القيادة السياسية وال 30 من نوفمبر 1967م اليتيمة التي أصبحت ذكرى على ناصية التاريخ فقط !!،،، هذه هي حقيقة وعصر حضارة شهدها الجنوب العربي ايام الاستعمار البريطاني العفن اليوم لازلنا نتمشدق ولازلنا نتكلم عن المؤامرات والدسائس ونلقيها على عاتق بريطانيا العظمى متناسيين ما حصل وحدث للجنوب وشعبه وثروته وارضه من انتهاكات قادوها الرفاق الذين حكموا الجنوب مايقارب ال  30 عاما تحت القبضة الحديدية وسلموا الجنوب للاستعمار الروسي خلال هذه الفترة العقيمة التي قضت على كل المنشئات الحيوية وأهمها ميناء عدن الحر الذي لو استعمل بطريقة علمية صحيحة كان اليوم الرافد الأساسي للاقتصاد في الجنوب لكن في الاخير سلموا الرفاق للخبير العفاشي الجمل بما حمل دون احم ولا دستور كما اشاروا الأخوة المصريون في هذه المقولة المشهورة ،ً مقابل لاشى هنا انكشفت طلاسم السحر واتضح الامر ان بريطانيا والاستعمار كان هو الارحم بشعب الجنوب وكان عامل الوقت حينها هو المطلوب.

الان الجنوب بدون تلفزيون ولا إذاعة ولا ثقافة ولا نسيج اجتماعي مترابط ولا امن ولا دولة ولا حكومة ولا راتب لموظفيه هذه هي نتائج التصرفات الهوجاء والعوجاء للاسف ، فكيف لنا ان نكرر الأخطاء وبنفس الالية القديمة ومع الرموز الفاشلة من كهول المراحل الماضية والكئيبة ونحتفل كذبا وزورا وتدليسا باستقلال رموزه وقادته تحت الثراء او منهم مهجرين شتاتا في بقاع الارض اومنهم من يرقد على سرير المرض يعاني ألامه وأوجاعه دون ان يلتفت اليهم احد هل هذه هي مبادئ واهداف الثورة التي هؤلاء قد غلطوا عندما أرادوا الإعداد لها والمشاركة فيها على امل تغيير الواقع الى الافضل ،، فكيف يتم الخروج من هذه الأزمة المستعصية والتي اوجدناها بأيدينا كيف لنا ان نتخلص من تركات الماضي والحاضر وكيف نجعل من الجنوب الدولة النموذجية في المنطقة لما تحتويه من ثروات تحت الارض وفوقها وفي بحارها ورقي شعبها ، الا يلزم هنا من ترجيح صوت المنطق والعقل الا من تفكير يعيد الأمور الى نصابها،، ومن العمل على إحداث نقلة تغيير نوعية واسعة تعكس مايدور من تجاوزات وإرهاصات وتقلصات وبذل جهود مثمرة تعمل باسلوب جديد متمدن ومتحضر للخروج من المشكلة وإخفاء مظاهر الزيف والنهب لمقدرات الجنوب الحقوقية والسياسية وان يصلوا هؤلاء العجايز والكهول الى مستوى العقل والمنطق والأخلاق والقيم الإنسانية وان يتنازلوا لبعضهم البعض برغم انهم جميعا كروت محرقة نأمل ان يحصل هذا حتى ولو تطلب الامر العودة الى ما قبل 1967م ويا فهيهم افهم ¿¿ ،، ومختصر الكلام ما قل ودل ،،،

عدن الغد - عدن :

الأثنين 28 نوفمبر 2016م

تعليق (الخميسي)

 

[8] سلام الله على شعب الجنوب الصابر!
موقع (عدن الغد) - الاثنين 28 نوفمبر 2016
نجيب الخميسي | عدن
نظريا 90 بالمية كانوا سيقولون "نعم" للوحدة في عام 90 لو ان البيض استشارهم.. فليش ما استشارهم؟ الاستاتيكية شيء والديناميكية شيء اخر.. نظريا من كان يتوقع تصويتهم "بنعم" 90 بالمية من الشعب كان بينهم كثيرين يشتوا يدهفوا علي سالم البيض وحزبه من حكم الجنوب.. وسنفترض ايضا ان الزعامات المناطقية الموالية للبيض حينها لن تقول "لا" لمن كان رفيق زعماء حزبهم التاريخيين.. ونظريا ايضا سنقول ان الشعب هذا انما عبارة عن شعب بسيط وساذج هو ايضا كحال قادته حينها.. ولكن عمليا هل كان الاستفتاء سيجعل "نعم" تتحقق بنسبة 90 بالمية؟ لماذا اذن لم ينظم استفتاء؟ الاستفتاء مثل الانتخابات فان كانت المؤشرات الاولية تقول شيء فان النتائج الحقيقية قد تنقلب راسا على عقب.. الاعلان عن استفتاء يعني فتح باب النقاش والتداول وطرح الافكار والمقترحات التي لابد وان تحرك الرأي العام وتؤثر فيه.. الدكتاتوريات تتجنب فتح هذه الابواب وتوفر على نفسها التعرض لانتقادات او حتى اختلاف بالرأي.. فنظريا كان بامكان 10 بالمية من المعارضين تنويرنا بما يُخشى علينا من مصير ان اقدم الرفاق على تحقيق الوحدة بانفعالية وعواطف جياشة.. من الوطنيين الجنوبيين من كان سيفتح باب الحوار مقترحا اولا التخلص من دكتاتورية الحزب اسوة باثيوبيا مثلا فنرتب اوضاعنا محليا قبل ان نشرع بتحقيق الوحدة.. الدكتاتوريا نقول عنها "سلام الله"؟! لو ان البيض كان وطنيا ومعه سالم صالح لما دشنوا هم اصلا السمسرة بمقدرات الشعب من اراضي ومؤسسات ومصانع قطاع عام! لو كانوا وطنيين لاعتزلوا السياسة اولا وسلموا حكم الجنوب لحكومة وطنية تصالحية من كل التيارات السياسية المختلفة.. لو كانوا يؤثرون الوطن على انفسهم لما حمسوا واقنعوا كبار كوادر الدولة للتسابق من اجل الحصول على فلل مقدمة من الافندم فصفى الكثير منهم بينما اننا نرى ان الاحوات الكبيرة لم يصبها اي سوء.. كان الرفاق انانيين وكانت الوطنية تنقصهم. ولربما كانوا ساذجين ايضا كما يقول الاخ السقلدي ولكن ليس من لوم على خبث عفاش ان كان ثعلبا مراوغا.. فالله تعالى خلق الخير وخلق الشر واعطانا البصيرة حتى لا نلومن الا انفسنا.. سذاجة الرفاق لسنا مسؤولين عنها.. هم من اختار السياسة وهم من فرضوا انفسهم علينا كقادة وهم من تصرف بنا بمعرفتهم فظنينا ان فعلهم ذلك كان بمثابة تكفير عن كل تاريخهم الدكتاتوري.. واما مشروع الاقاليم الستة او الاثنين او الانفصال فهو النتيجة من الخلاص من ورطة البيض وحزبه.. هذه مشاريع وضعت اصلا للنقاش والتجاذبات والا ستقطابات ولا اظنها ستفرض بنفس دكتاتورية قرار الوحدة.. ها نحن لا نزال نفكر بما هو انسب لمستقبل اجيالنا.. فاين هو مشروع البيض وحزبه على الارض؟ هم يريدون من الشعب ان يخرج في الشوارع ويرفع صورهم حتى نصحح لهم اخطاؤهم اولا ثم ننصبهم زعماء لنا.. باختصار اظن ان المقارنة مابين ما حدث في 1990 لا يتطابق تماما مع حيثيات ما يحدث الان من اعادة استرداد الشرعية.. في عام 90 كانت اجواء الوحدة ايجابية لدى الجنوبيين نتيجة الشحن العاطفي الذي مارسه الحزب على وجدان الناس واستطعنا على الاقل ان نخلص من دكتاتورية دامت حوالي ربع قرن.. وفي حيثيات ما هو متاح امامنا انما محاولة ابتدائية لتصحيح المسار وللتخلص من تركة من حكمونا قبل الوحدة..

عدن الغد - عدن :

الأثنين 28 نوفمبر 2016م

مقالة (أنور سليمان)

مجرد مقارنة بين زمان وزمان قالها محدثي العجوز.. وما أضنها كذلك إلاَ أنها صورة من مأساة عدن .   

قال محدثي وما أراه يقول إلاَ صدقاً: 

في هذا الزمان بعض الشباب يؤدون صلاتهم في مسجد دون آخر والسبب كما يقولون : هذا المسجد يتبع الشيخ فلان.

وفي ذاك الزمان الشباب يؤدون صلاتهم لله في أقرب مسجد.. فلا ولاءات ولا تعَصُب.

في هذا الزمان شباب معصَرون يحملون سلاحهم ويتفاخرون.. وعندما نسأل عن وحداتهم العسكرية يقولون:

هذا يتبع القائد فلان  وهذا يتبع المجاهد علاَن  وهذا يتبع المقاوم جعران  وهذا يتبع الشيخ زعطان.

وفي ذاك الزمان كان الرجل المعصَر عندنا إسمه (عسكري) ينضبط في مؤسسة عسكرية ولا يقاتل إلاَ لدولة.

في هذا الزمان (الفساد) هو سيد الموقف..هو الكُل في الكُل هو الدولة وهو المؤسسة وهو الأمن وهو القضاء وهو القانون.

في هذا الزمان (الفساد) هو الكامل الشامل يدقُ الناس في بيوتهم وعيالهم ومعاشهم وطعامهم وشرابهم وحتى الهواء فاسد.

في هذا الزمان (الفساد) هو الأصل والفصل والفخرهو الطاغي الباغي الباقي هو القانون فوق كل قانون.. وكل ما عداه يُسحق.

وفي ذلك الزمان كان الفساد مجرد كلمة لا نعرف لها واقع ولا معنى.

في هذا الزمان ما عاد للنظام والقانون مكان.. وما عاد للشرطة والأمن والنيابة والقضاء من مهام.

في هذا الزمان إن أصابك ظلم أو مكروه عليك بجماعة تحكيم وهوى شيخ ورقبة ثور..أو أذهب أنت وقبيلتك فقاتلا.

وفي ذلك الزمان كان يحكمنا نظام وقانون.. لا ظالم فيه ولا مظلوم إلاَ بحده الإستثنائي الأدني.

في ذلك الزمان لا حاجة لك أن تحمل سلاحاً ولا تحرض قبيلةً ولا تقتل نفساً ولا ترتكب جُرماً.. كان هناك شرطة وأمن ونيابة وقضاء وما عليك إلاَ أن تبلغ عما أصابك وتذهب قرير العين لتنام.. وعاجلاً بالعدل ينصفك القانون.

في هذا الزمان شبابنا لا يقرؤون.. تعطَل تعليم وانحطت ثقافات وأنعدمت مكتبات وأُتلفت كتب وأُحرقت مراجع وضاعت همم.

في هذا الزمان شبابنا ضائع ليس لهم ولع إلاَ القات والمخدرات والسلاح وأوكار المصائب.

في هذا الزمان شبابنا لا يقرؤون.. حتى طلبة المدارس لا يقرؤون أي والله لا يقرؤون.. هم فقط يبرشمون.

وفي ذلك الزمان كان الشباب مشغولون بالقراءة.. في كل مدرسة توجد مكتبة للقراءة الإلزامية.

مكتبات عامة منها مكتبة البلدية (مسواط) وهي زاخرة بالكتب القيمة والعلوم الواسعة والثقافات العريضة غير المكتبات المتنقلة والمكتبات الخاصة (الجيل الجديد) و (المكتبة الوطنية) نجدها في كل أحياء عدن. 

في ذلك الزمان كان شبابنا في صروح العلم (كلية عدن) و (ثانوية خورمكسر) و (المعهد الفني) وغيرها كثير.. كانوا في الأندية

الرياضية وفي المسارح وفي منتديات الثقافة والأدب والشعر في المسابقات والمنافسات والإبداعات.. يبنون مستقبل أُمة.

وما أجدر به من مستقبل لولا أنهم هدموها.

بعد 67 هدموها.. وفي 90 قاتلهم الله هدموها بمن فيها وكانت الفاصلة.  

عدن الغد - عدن: الثلاثاء 29 نوفمبر 2016م

مقال (عيّاش)

الامير علي عبدالكريم العبدلي هو ابن السلطان عبدالكريم العبدلي ، الذي تولى الحكم بعد الحرب العالمية الاولى ((1919)) وعمه الامير احمد فضل القمندان رجل السياسة والتاريخ والادب والفن والبستنه والفلاحة ..


وعمه الثاني الامير محسن العبدلي ، الذي اوقف كل أراضيه الزراعية ((وقفاً)) لبناء المدرسة المحسنية التي سميت بأسمه ، وكذلك ارسى أوقافه لبناء مستشفى لحج وايفاء اطباء هنود لإدارته.


اما عمه الثالث فهو الامير يوسف العبدلي والد فبطان الرياضة اللحجية الامير علي يوسف فضل العبدلي . والامير عيسى عبدالكريم العبدلي بهروب السلطان فضل عبدالكريم بعد مجزرة جنائية ، دعته للهروب وبعد محاولة حكومة عدن استدعائه للتحقيق في تلك المجزرة .
وبموجب الدستور اللحجي .. تولى الشيخ محمد علي العقربي (كونه رئيس المجلس التشريعي اللحجي).
ادارة الحكم في لحج ، كسلطان حتى يحين تعيين سلطان جديد على لحج ، وأدارها العقربي بمهارة سياسية فائقة.


ومثولاً للدستور اللحجي اجتمع رؤساء البيوت العبدلية ومعهم المندوب السامي البريطاني بعدن وفي ذلك الاجتماع ، تم تعيين الامير علي عبدالكريم العبدلي سلطاناً على لحج ، بموافقة البيوت العبدلية الخمسة وبعض من رؤساء القبائل اللحجية.
وجرى تنصيب الامير علي عبدالكريم في احد بيوت سادة في مدينة ((الوهط)) ، الذي اعتادت بموجب التقاليد اللحجية منح السلطان الجديد((التعميد)) السلطاني وذلك بوضع العمامة العبدلية على رأسه من قبل السيد الهاشمي حسن جعفر السقاف.


حينها يتم إلقاء الكلمات الترحيبية من كل رؤساء البيوت العبدلية يختتمها السلطان ((بالقسم)) تم بالكلمات التي توضح خط سيره السياسي الداخلي والخارجي ومشروعه في تطوير لحج.
بعد ذلك يسقي السلطان الجديد ((علي عبدالكريم)) ضيوفه القهوة على كل الحاضرين (فنجاناً) بعد (فنجان) حتى يستكملهم جميعاً بإشارة واضحة عن مدى تواضعه وقدرته على تقديم الخدمة.


استهل حكم السلطان علي عبدالكريم بتهدئة الأزمة السياسية التي نشبت في ظل حكم اخيه فضل عبدالكريم ثم اتجه نحو التطوير الزراعي في لحج ، فأقام (محلج) القطن ، ونشر زراعة القطن ، حيث غدت زراعة القطن زراعة (نقدية) درّت على مواطنين لحج الكثير من الأموال التي وظفت للبناء السكن وشراء السيارات الفارهة ومنح السفريات التعليم لأبناء لحج للالتحاق بالدراسات العليا في كل من مصر والعراق والكويت والسودان وأجمل شيء قدمه علي عبدالكريم ، انه أهدى أجمل قصوره الصيفية (الروضة) تالتي تمثل تصميمها كقصر (القبة في مصر العربية) ومعها ملحقاتها من بساتين وأراضي زراعية.


وتنازل السلطان علي عبدالكريم عن كل أراضيه الزراعية وبيوته ، وملكها لمواطني لحج ، حيث طالبهم بعد بيعها وتظل في حوزتهم الى اخر نسل في حياتهم.


والسلطان علي عبدالكريم (رحمة الله عليه) رجل سياسة من الطراز الممتاز ، فقد حاز على ثقة ابناء لحج ، ودعمهم له في السراء والضراء ، فأهدى لهم السكون والطمأنينة والأمل وحاول ان يضع لهم خارطة طريق لتطوير لحج وبناء مستقبلها ..
اما طريقة إقالته من الحكم ، كان جراء موافقة الوطنية وتعاكست أرائه مع الوجود البريطاني ، لقد رفض مراراً

يمنات- صنعاء :
الأحد 27 نوفمبر 2016م

أحمد سيف حاشد

(1)

ضع مصالح اليمن أولا فذلك حق عليك بل ألف واجب، وحق لغيرك أن يفعل ذلك مع مصالح شعبه وبلاده ..  ولكن تقديم العربة على الحصان في حرب ضروس عطل وعجل وحماقة.

(2)

من لا يجيد ترتيب الأولويات سيفقد الحكمة في تعاطيه السياسي .. وفي الحرب ألح وأحوج.

(3)

في الحرب يكون السعي حثيثا لتحييد ما يمكن تحييده أما كسب خصوم جدد فذلك حمق وابتلاء.

(4)

من الحماقة أن تستجير من الرمضاء بالنار.

(5)

إن كنتم لا تريدون الانحاء لهم فذلك حقكم في الإباء ولكن أيضا آل سعود لا يستحقون السجود.

(6)

لن يرضِ عنكم آل سعود حتى وإن خضتم حربا شعواء ضد خصومهم.

(7)

استعداء الجميع في زمن الحرب طيش، وقلة حيلة ودراية.

(8)

النكاية بالصديق أو حتى دونه للتقرب من الخصم حمق وتفريط.

(9)

القائد الناجح يضع في اعتباره اسوأ الاحتمالات .. فإن لم تضع أنت اسوأ الاحتمالات فذلك خطاءك أولا قبل غيرك.

(10)

في حياتي العملية أحرص أن لا أفقد صديق إلا إن كان حالة ميؤوس منها، وصار ضرره مكلف وفوق التحمُّل والاستطاعة.

وفي زمن الحاجة للأصدقاء يكون التفريط بهم عبث وحمق.

فما بالك في السياسة..

(11)

كل حرب ختامها صفقة.

(12)

أشعر بالانكماش بل بالهزيمة و هناك من يريد أن يجرني عنوة إلى ظهران الجنوب لأبدأ بأول خطوة استسلام عملية.

(13)

عند الحديث عن جولة مفاوضات جديدة أو عن هدنة أو وقف اطلاق النار أو يعبِّر ولد الشيخ عن تفاؤله والتعاطي الايجابي مع خططه، معناه جولة جديدة من تصعيد الحرب وتقدم للتحالف ومن والاهم في التصعيد الجديد للحرب وتحقيقه لتنازلات جديده يقدمها له الطرف الآخر.

(14)

من المهم أن نعلم إن كل شخص يوجد فيه شخص مستبد و رأي مستبد أيضا .. ومن الأهم أن نتحرر من هذا الاستبداد .. هذا ما أفعله مع نفسي بين الحين والآخر .. أنجح أحيانا و أخفق في أحايين أخرى .. و لكن لا أستريح حتى يتم التصحيح .. أو أحاول و أحاول إلى أن أنجح و أتصالح مع نفسي و يستريح ضميري.

موقع قناة "المسيرة القرعانيّة" - بيروت

الأربعاء 30 نوفمبر 2016م

تهريد (غلام عفّاش المتوكلّي الحوثي)

صعدة | 29 نوفمبر | المسيرة نت: توجه السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، مساء اليوم الثلاثاء، بالتبريك والتهاني لجماهير الشعب بمناسبة عيد الجلاء التاسع والأربعين، داعياً للخروج في مسيرة حاشدة في الموعد الذي تحدده اللجنة التحضيرية.

وقال السيد عبدالملك في تهنئته، أنه “بالرغم من إمكانات المحتل آنذاك ومناصرة الخونة له إلا أن الشعب تمكن من طرد المستعمر وإجلائه”، مشيراً إلى أن الشعب “بحاجة للاستفادة من هذه الذكرى وهو يواجه قوى الغزو والاحتلال”.

وأكد السيد عبدالملك الحوثي بأن الشعب اليوم “معني أكثر من أي وقت بالحفاظ على وحدته الداخلية بين مكوناته التي تقف ضد العدوان”، داعياً إياه بأن “لا يصغي لأبواق الفرقة الأصوات النشاز الناعقة بالسوء والباطل”.

كما أكد السيد عبدالملك على الأهمية الكبيرة لخطوة تشكيل الحكومة في تعزيز الموقف الداخلي وخدمة الشعب رغم الوضع الاقتصادي الصعب، مشدداً بالقول “لابد من تظافر الجهود من الجميع شعباً وحكومة حتى يمن الله على شعبنا العزيز بالنصر”.

ودعا السيد القائد جماهير الشعب الأحرار للخروج بمسيرة حاشدة، في الموعد الذي تحدده اللجنة التحضيرية، تأييداً لتشكيل الحكومة وتنديداً بالعدوان.

وفيما يلي نص التهنئة:

بسم الله الرحمن الرحيم

نتوجه إلى شعبنا اليمني المسلم العزيز بالتبريك والتهاني بمناسبة عيد الجلاء التاسع والأربعين ذكرى الثلاثين من نوفمبر، التي هي واحدة من المحطات التاريخية والإنجازات الكبرى لشعبنا العزيز في مواجهة الغزو الأجنبي والاحتلال الخارجي، وبالرغم من قدرات وإمكانات المحتل البريطاني آنذاك واتساع الرقعة الجغرافية التي سيطر عليها – حيث شملت جنوب البلد، وبالرغم من معاضدته ومناصرته من قبل بعض الخونة آنذاك إلا أن أحرار البلد بصبرهم، وتضحياتهم وعزمهم وإصرارهم على التحرر وطرد المستعمر نجحوا بإذن الله تعالى من إجبار البريطاني على الجلاء وطرده من ربوع البلد.

وإن شعبنا العزيز بحاجة إلى الاستفادة من هذه الذكرى وهو يواجه قوى الغزو والاحتلال، التي تعتدي عليه اليوم تحت المظلة الأمريكية والمباركة الإسرائيلية، وبإسهام واضح من البريطاني بأشكال متعددة، وبدور أساسي لجار السوء (قرن الشيطان) الذي لم يرعَ حق الجوار، وغدر بيمن الإيمان ووظف كل إمكاناته لجلب شذاذ الآفاق وتجنيد المرتزقة من أنحاء العالم، وسعى إلى استقطاب وتجنيد عبيد المال الخونة من أبناء البلد في أبشع عدوان تشهده المعمورة اليوم، سُخرت فيه أحدث وأفتك أسلحة القتل والتدمير في استهداف بلدنا وقتل شعبنا بدون وجه حق، ويسعى النظام السعودي (قرن الشيطان) تحت الإشراف الأمريكي ومن معه في تحالف العدوان إلى احتلال البلد بكله، واستعباد شعبنا الحر المسلم الذي تفرض عليه قيمه الإنسانية والإسلامية وهويته الإيمانية أن يأبى الخنوع والخضوع والعبودية الاستسلام لغير الله الواحد القهار، وأن يأبى الذل والهوان، فالله تعالى يقول: (ولله العزة ولرسوله وللمؤمنين)، وقدر شعبنا وخياره الحتمي أن يتوكل على الله وأن يواصل جهاده في دفاعه المقدس وتصدّيه المشرف لقوى العدوان والإجرام التي ترتكب أبشع الجرائم بحقه، وتسعى لتحقيق أهدافها المشؤومة في استعباده وقهره (يا أيها الذين آمنوا اصبروا وصابروا ورابطوا واتقوا الله لعلكم تفلحون).

وشعبنا اليوم معني أكثر من أي وقت مضى بالحفاظ على وحدته الداخلية بين كل مكوناته الحرة التي تقف ضد العدوان، فالوحدة والتعاون قوة، والتفرق والاختلاف ضعف، وأن لا يصغي إلى أبواق الفرقة والأصوات النشاز الناعقة بالسوء والباطل، فهي الوسواس الخناس وهي أنكر الأصوات وهي تنطق أصواتا قبيحة من حناجر النفاق، وتكتب مقالات شنيعة بأقلام الكتبة المفترين المبطلين، وليعلم الجميع أن الأولوية التي تفرضها المسؤولية الإنسانية والوطنية والدينية هي في مواجهة العدوان والتصدي له بكل الوسائل، لما يمثله من خطورة قصوى على بلدنا وشعبنا المسلم في حريته واستقلاله، وأمنه واستقراره، في حاضره ومستقبله، وبما يمارسه من حصار وتجويع وقتل وتدمير لا نظير له في كل أقطار الأرض، ومن له أولوية أخرى فهو غبي مفرط الغباء، متبلد الإحساس وفي قلبه مرض أعمى بصيرته وأفقده رشده وصوابه والعياذ بالله.

شعبنا العزيز، إن خطوة تشكيل الحكومة تمثل أهمية كبيرة في تعزيز الموقف الداخلي وخدمة الشعب بالرغم من الوضع الصعب على المستوى الاقتصادي، ولا شك أنه لا بد من تظافر الجهود من الجميع شعبا وحكومة وبالاستعانة بالله العلي القدير القوي العزيز، وبالصبر والتضحية والعطاء حتى يمن الله على شعبنا العزيز المظلوم بالفرج والنصر الذي وعد به عباده المظلومين المتقين، ولله عاقبة الأمور.

وإنني أدعوكم أيها الأحرار الأعزاء إلى الخروج في مسيرة جماهيرية حاشدة في الموعد الذي ستحدده اللجنة التحضيرية تأييدا لتشكيل الحكومة وتنديدا بالحصار الجائر والجرائم البشعة التي يرتكبها المعتدون وتأكيدا على الاستمرار بالصمود والثبات، والعاقبة للمتقين.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛؛

أخوكم/ عبد الملك بدر الدين الحوثي

بتاريخ: 29/ صفر/ 1438ه

الموافق29/ نوفمبر/2016م