الصفحــة الرئيسيــة arrow المنبــر الحــر arrow المناضل [رياض حسين القاضي] يستقبل مجدّدا (الدبلوماسية الأوروبية) والمخابرات الأعرابية تراقب وتتجسّس
اليوم:   22 / 10 / 17 
الصفحــة الرئيسيــة
جبهة التحرير
مواقع إخبارية
المنبــر الحــر
المناضل [رياض حسين القاضي] يستقبل مجدّدا (الدبلوماسية الأوروبية) والمخابرات الأعرابية تراقب وتتجسّس إطبع المقال ارسل عنوان هذه الصفحة لصديق
04 / 07 / 16

riad_freitag.jpg brussels09.jpg التحرير نت - عدن/الطائف/المنفئ الألماني :

المناضل [القاضي] أستقبلها ظهيرة (الأحد) بدلا عن (السّبت)..ف(تواصلت المداولات)..و(التوافقات)..

إختتام المداولات بين الرفيق [رياض حسين القاضي] و(الدبلوماسية الأوروبيّة) في مدينة (هانوفر)

[القاضي] يتلق (دعوة مفتوحة ملحّة)..لزيارة (بروكسل)

يا..(للتفاهة)..ويا..(للغباء الأعرابي المركّب)..!

و(ترقّبا) للقاء المناضل [رياض حسين القاضي] ب(نائبة سفير الأتحاد الأوروبي) في (الجزائر) والمعلن عنه الأسبوع الماضي رسميّا على شاشة (التحرير) نت..

(سفارة إعرابية) في العاصمة الألمانية (برلين) ترسل (عناصر جوسسة) لمراقبة مقر إقامة المناضل [رياض حسين القاضي] في وقت مبكّر جدّا من صبيحة السبت 20 أغسطس 2016 من بينهم (شخص أكرت) و(أصلع) متظاهرا بأن (يده اليمني مكسورة)..لكن (نظّارته) و(رافعة الحزام الذي يحمل يده) مزوّدتان ب(كاميرات خفية)..!صحيح : إلا (الحماقة الأعرابية) أعيت (من يداويها)..

و(جهاز مخابرات خليجي تافه) آخر..يتحرّى دون جدوى عن إسم (الدّبلوماسية الأوروبية) ؟! 

***

مصداقا لما نشره (التحرير) نت فور وقوع (جريمة آل سعود) في (منى) العام الماضي خلال (موسم الحج)..عن (تعذيب سفير إيران في لبنان)..قبل (قتله) من قبل (أجهزة مخابرات آل سعود) 

(إبنة الشّهيد)..تفجّر..(مفاجأة) ..!

السعوديون استخرجوا قلب ودماغ الشهيد ركن آبادي!

***

الكاتب اليمني (محمد المقالح) ومن قلب العاصمة اليمنيّة الشماليّة (صنعاء)..يكشف (عورة الحوثيين = أنصار عفّاش) من وراء (إعلان "المجلس التّياسي/السّياسي/العفّاشي") التّهريجي للدّعاية والتّضليل

حتى لا نسهم في (تضليل الناس)..وحتى (لا تتحول وحدة الصف)..الى (صراع قاتل)..!

***

و(بدون..تعليق)..!

للكاتب الجنوبي (فتحي بن لزرق) رئيس تحرير موقع (عدن الغد) في (عدن)

(خارطة سياسية تتشكّل في الجنوب) وفق ما تريده (أمريكا) و(حلفاؤها) و(بعيدا عن القضية الجنوبية الغائبة عن أجندتهم)

ومع نسخه منه (للطّرطور هادي)  و(المخنّث الحضرمي ولد دغر) ومثيله (بحّأح) :

* (مملاح عدن)..في خطر..!

مصادر : المؤسسة العامة للملح بعدن في طريقها للإنهيار وأعمال عبث واسعة برصيدها المالي - (مع تعليقات هامّة لقراء "عدن الغد") في (عدن)

***

الكاتب الصحفي (عايش) و(مش ميّت) يقارن بين (جرائم آل سعود ضد مدنيّي الشّعب اليمني) في (المدن) و(القرى)..و(جرائم المخنّث الوضيع "يدومي" بن المجرم المنخول بالرّصاص "محمد خميس" ووريثه المجرم "غالب قمش") و(بقيّة أشباه الرّجال) في (تعذيب وقتل المعارضين الثّوريين الوطنيين اليمنيين..جنوبيين..وشماليين) في (زنازن أجهزة مخابرات العميل السعودي علي طّالح ولد العاهرة السنحانية ناصية مقصع) في (صنعاء)..!

صحيح..(الحوثي) و(طالح)..(خيط..بخيط)

وماذا عن جريمة الزّنادقة السّفلة "الحوثيين = أنصار عفّاش"..ب"محالفة المجرم عفّاش"..يا..(عايش)..؟!وترئيس الطّبل الأجوف (صالح صمّاد) واجهيّا ك(دوبلير رخيص)..؟!

(السعودية لا تحارب..بل ترتكب جرائم حرب)

للكاتب اليمني الشمالي (محمد عايش) رئيس تحرير صحيفة (الأولى) - (صنعاء)

(التحرير) نت - المنفئ الألماني - التاسعة والنصف صبيحة الثلاثاء 23 أغسطس 2016م

قناة (العالم) - طهران) :
الثلاثاء 16 أغسطس 2016م
كشفت ابنة الشهيد غضنفر ركن ابادي، الذي استشهد في فاجعة منى بالسعودية، ان السعوديين استخرجوا قلب وكلية ورئتي ودماغ والدها، وان جثة الشهيد لم تحتو على هذه الاعضاء.

وفي حوار مع وكالة "تسنيم" طالبت زهرا ركن ابادي وزارة الخارجية الايرانية بملاحقة السلطات السعودية قضائيا وفي المحافل الدولية، وان لا تكون قطع العلاقات مع السعودية مانعا لمتابعة القضية وملاحقة المقصرين.

وأوضحت ركن آبادي انه بالنظر الى إفادات الشهود الذين كانوا حاضرين بالقرب من مكان وقوع الفاجعة، فإن ماحصل كان عمديا من قبل الجانب السعودي، حيث أكد الجميع أنه تم إجبار الحجاج على التوجه الى الشارع 204 وفي النهاية تم إغلاق الشارع ما سبب وقوع هذه الفاجعة.

واكدت انه بالنظر الى تفاصيل شهادة والدها (غضنفر ركن آبادي) فإن هناك الكثير من التساؤلات حول حيثيات ما حدث هناك، موضحة: لماذا أنكر السعوديون دخول ابي الى اراضيهم لأجل الحج ولماذا استمروا في كذبهم حتى اظهرنا لهم صورا لجواز سفر والدي؟!

واضافت: لماذا كل هذا التاخير في التعرف على جثة والدي في حين أنه كان من الممكن التعرف عليها عبر الـDNA الذي نقل من ايران الى السعودية بسرعة؟!، حتى ان جثة الشهيد ركن آبادي كانت من آخر الجثث التي استرجعت الى ايران!.

ونوهت الى ان الشهيد ركن ابادي تعرض لأكثر من مرة لمحاولات الاغتيال اثناء توليه منصب سفير الجمهورية الاسلامية في لبنان، لكن هذه المحاولات باءت بالفشل الى ان وصل الاعداء الى مرادهم من خلال فاجعة منى.

وحول تفاصيل تسليم جثة الشهيد ركن ابادي أوضحت زهرا، "لقد دفن السعوديون جثة والدي قبل التعرف عليها وبعد استخراجها وتحويلها لنا كانت ملامحها قد تغيرت بشكل كامل، ولم يبق شيء ظاهر فيها يدل على هوية الشهيد ركن آبادي سوى خاتم الشهيد".

وقالت: تم التاكد في ايران من صحة الفحوصات التي قامت بها السلطات السعودية وان الجثة تعود الى الشهيد ركن آبادي، لكن النقطة المهمة هنا والمثيرة للشكوك هي عملية التشريح التي قام بها السعوديون واستخراجهم لأعضاء الشهيد!.

واضافت: للأسف.. لقد قام السعوديون بتشريح جثث العديد من الشهداء الايرانيين في فاجعة منى إلا ان جثة الشهيد ركن آبادي هي الجثة الوحيدة التي استخرج منها الدماغ والقلب والرئتين والكليتان.

وختمت زهرا ركن آبادي اتمنى ان يتم ملاحقة الموضوع بالشكل اللازم حتى احقاق الحق وتحصيل حقوق شهداء فاجعة منى وألا يسمح بنسيان ما حدث في كارثة منى التي آلمتنا جميعا.

يذكر ان فاجعة منى التي وقعت خلال موسم الحج السنة الماضية، أودت بحياة الآلاف من الحجاج من عدة دول حول العالم، منها ايران ومصر وباكستان والهند واليمن والمغرب وماليزيا وعشرات الدول الاخرى.

وأجمعت العديد من الدول على ان الحكومة السعودية ليست كفوءة لادارة موسم الحج، وطالبوا بإدارة جماعية لموسم الحج مؤكدين ان الفااجعة إما ان تكون مدبرة أو ناتجة عن سوء إدارة.

يمنات - صنعاء :
السبت 20 أغسطس 201م
 

محمد محمد المقالح

حتى لا نسهم في تضليل الرأي العام يجب ان يعرف الناس ان ما تم حتى الآن هو الغاء ما يسمى بأساس الانقلاب وفقا للقرار الاممي وهو الاعلان الدستوري واللجنة الثورية العليا..

* لم يلغ البرلمان المبادرة الخليجية ولم يعلن منصب الرئيس شاغرا ولم يعدل الدستور ليمنح المجلس السياسي شرعية دستورية ما اضطره لمنح نفسه سلطة الرئيس بقرار شخصي من عند نفسه.

* لن تشكل حكومة اخرى غير حكومة بن دغر وكل ما في الامر ان المجلس السياسي سيشغل موقع اللجنة الثورية ولكن بدون اعلان دستوري ولا شرعية دستورية!

و الخلاصة ماذا لو ان المؤيدين للمجلس السياسي و ذهبوا بعشرات الآلاف ريبا الى ميدان السبعين لتأييده اكتشفوا بعد ايام او بعد المهرجان الحاشد بأن المجلس السياسي لم يشكل لسد فراغ السلطة بقرار يمني داخلي كما يقال لهم اليوم ابدا..

و اكتشفوا بدلا من ذلك ان المجلس السياسي لن يشكل حكومة جديدة او بديلة لحكومة بن دغر أبدا أبدا..

و ان مهمة المجلس السياسي هي فقط مقصورة بأنها ما يسمى بمظاهر الانقلاب -ثورة ٢١سبتمبر – بإلغاء الإعلان الدستوري واللجنة الثورية العليا..

و ان ذلك قد تم استنادا الى مفاوضات الكويت والقبول بالقرار ٢٢١٦ والمبادرة الخليجية وليس استنادا الى دستور الجمهورية اليمنية وانعقاد مجلس النواب..

و ان كل ما تم حتى لم يكن سوى تمثيلية هزلية وتمثيلية تضليلية هدفها الاستجابة لشروط العدو ولكن بإخراج فني داخلي كان بطلها الاول هو المجلس السياسي الذي لا يستند لا الى شرعية دستورية ولا ثورية ويمكن التخلي عنه في اي وقت وفي أقرب وقت؟!

اعتقد ان موقف هؤلاء العشرات الآلاف المؤيدون للاتفاق والمظاهرة المليونية ستلتقي في السبعين سيتحول كل هذا الفرح وكل هذه الآمال العريضة التي يخلقها اليوم الاعلام تضليلا الى سخط وغضب وشتائم ولعنات لكل هؤلاء الممثلون ولكل هؤلاء المخرجون من وراء الستار..

اغبياء حولوا هذه المهزلة الى جد وسارعوا الى تشكيل حكومة يمنية وتوجهوا معا ومعكم شعبكم نحو الحدود بدون اي تردد فهذا هو قارب النجاة الوحيد ولا فأنتم غارقون حتما ومتصارعون حتما..

اعلم بأن بعضكم سيهاجمنا لهذه الصراحة وبعضكم سيتمنى لو لم نخبره شيئا عن هذه الحقيقة المرة حتى لا نكسر اماله الواهمة التي يخلقها فيه هؤلاء المضللون.

و لكنكم ستكتشفون قريبا بأننا كنّا احرص عليكم وعلى وحدة صفكم – وعلى بلادنا طبعا – من كثير ممن يطبلون للحق بقدر تطبيلهم للباطل بل انهم يطبلون للباطل اكثر ويتخلون عنكم اسرع.

يمنات - صنعاء :
السبت 20 أغسطس 2016م

فتحي بن لزرق

حقيقة يجب ان يعلمها الناس في “الجنوب” .

يوم أمس قرأت جدل بالفيس بوك حول من هو قائد الحملة العسكرية الأخيرة إلى (أبين) .

وأثير الجدل عقب تصريح لقائد المنطقة العسكرية الرابعة بصحيفة “الشرق الأوسط” ووصف فيه بأنه قائد الحملة العسكرية في “أبين”.

أود التوضيح بحسب اطلاعي الكبير على التحضيرات التي سبقت عملية “أبين” بالاتي :

قائد المنطقة العسكرية اللواء “احمد سيف اليافعي” لاصلة له بعملية تحرير “أبين” لا من قريب ولا من بعيد ولم يشارك في أي اجتماع سابق لانطلاق عملية التحرير ولم يكن على علم حتى بموعد انطلاقها .

الرئيس عبدربه منصور هادي وإدارته أيضا لم يكونوا على اطلاع بعملية التحرير هذه ولا تفاصيلها ولا من سيقودها ولا متى ستحدث ،كل ما كانوا يعلمونه هو ان هنالك تحضيرات تجرى لإطلاق حملة عسكرية صوب “أبين” وربما علموا بها عبر وسائل “الإعلام” وكذلك حال قيادات المقاومة هناك.

كذلك الأمر ينطبق على القيادات الأمنية والعسكرية الكبيرة من أبناء محافظة أبين نفسها مثل الميسري والعنبوري ومحافظ أبين الحالي الخضر السعيدي ووزير الداخلية بن عرب وغيرهم الكثير .

والأمر لا ينطبق على “أبين” وحدها ، حملة يافع العسكرية الأخيرة تمت دون علم الكثير من القيادات الأمنية والعسكرية من أبناء يافع أنفسهم ويمكن الرجوع للبيان الذي أصدره المشرف على قوات الحزام الأمني يومها “صالح الناخبي”.

وكذلك ينطبق الحال على عملية تحرير “لحج” قبل أشهر وعمليات القصف الجوية، لا المحافظ الخبجي ولا مدير الأمن الحالمي كان على علم بذلك وحتى اليوم هم لا يعلمون بالكثير من القرارات التي تتخذ بخصوص محافظتهم (يمكن الرجوع إلى البيانات التي أصدرها المحافظ الخبجي).

لذلك ما أتمناه ألا تشغلوا أنفسكم بالصراع في الأساس حول وجود القائد الجنوبي الهمام الذي قفز من الطاقة وانطلق شاهرا سيفه ليحرر المدن واحدة تلو الأخرى بقرار “جنوبي” منفرد أو بمشاركة آخرين.

لا توجد مشاركة جنوبية (حقيقية) في صناعة “القرار” في محافظات الجنوب حتى اليوم وما يوجد من قيادات تتلقى الأوامر عبر رسائل “الواتس” لا أكثر وهذا أمر خطير على مستقبل “الجنوب” على المدى القريب .

مايحدث هو خارطة سياسية تتشكل “دوليا” وفق ما تريده “أمريكا وحلفائها ووفق ما يخدم القوى الكبرى وملفهم الأول هو محاربة الإرهاب والحفاظ على مصالحهم في أهم الممرات الدولية المائية ولاشيء سواه ووفق هذه الآلية يتشكل مشهد القوى العسكرية في الجنوب اليوم .

نتطلع في الجنوب اليوم إلى علاقة “شراكة” حقيقية مع دول التحالف العربي نكون فيها جزء حقيقي وأصيل في صناعة القرار على “أرضنا” لا منفذين لسياسة دولية لن نجني منها إلا خراب مشابه لخراب “أفغانستان”.

بمختصر مفيد .. لاتتعبوش أنفسكم وجالسين تأكلوا بعضكم وتقطعوا بعض بخصوص أمر وقضية مالهاش وجود على ارض الواقع والعالم لاينظر إلى “الجنوب” إلا بما يحقق مصالحه أما قضية الجنوب ودولة الجنوب فالحقيقة أنها غير موجودة بالمطلق في كل “الأجندة”.

ارفعوا رؤؤسكم وانظروا بعيدا .. يكفي النظر إلى ماتحت أقدامكم

السؤال الأكثر أهمية هو .. متى سنكون أصحاب “قرار”..!

يمنات - صنعاء :

الأحد 21 أغسطس 2016م

فتحي بن لزرق

سنين طويلة ونحن في الجنوب نكتب عن المؤسسات الجنوبية الناجحة اللي دمروها “الشماليين” بعد حرب صيف 1994 .

كتبنا – سرقونا – نهبونا – دمرونا.

عمرنا ما توقعنا اننا نجي على زمن فيه جنوبيين كثير “اسوأ” بكثيييييييييييير من حيتان الشمال.

من بين الأشياء الجميلة اللي كتبنا عليها بدماء قلوبنا كان “مملاح عدن” اللي ممكن نقول عنه ثروة قومية ومدخل رزق لا ينضب.

أكثر من 46 حوض مائي يدر عليك دخل بملايين الدولارات في العام الواحد.

كل اللي تعمله افتح ممرات الماء وأغلقها وبعد شهر – شهرين بتلاقي بيدك اطنان من “الذهب الابيض” هو أجود أنواع الملح في العالم.

صحيح بعض الشماليين نهبوا الجنوب، دمروا مؤسسات ناجحة، أضرونا كثير..

بس المؤسف اننا شفنا بعد الحرب “جنوبيين” قرطوا رأس المال..

باعوا “الأصابع” وخلوا الجسم للديدان.

قبل يومين التقيت بعامل بمؤسسة الملح بعدن اللي يعرفها الناس كلها بالمملاح. اشتغل الرجل بالمؤسسة لأكثر من 37 عام..

شكا الرجل حال مؤسسة “الملح” اليوم..

قال يا فتحي: “اكتب عن حال المملاح اليوم .. اذا استمر حاله على ما هو عليه.. بعد سنة من اليوم ما عاد بتلاقوه وبيكون اثر بعد عين..!

قلت له ايش اللي حاصل: ” قال يا ابني دافعنا عن المملاح اللي لنا فيه أكثر من 37 سنة نشتغل .. حاولوا بعد 1994 تدميره وصمدنا في وجههم وظل المملاح يشتغل رغم انه مش هداك الشغل بس يشتغل ويغطي مصاريف عماله ويورد ملايين الدولارات إلى حسابه بالبنك.

قلت: “اكمل..

قال: “كنا نشتغل طبيعي حتى اندلعت الحرب وانتهت رجعنا إلى المملاح شفنا وجوه جديدة، ناس مانعرفهم ولايعرفون المملاح ولا أرضه ولا هويته ولا تاريخه..

من انتم..؟

– قالوا نحن مغاويركم اللي حميناكم بالحرب نحن “المقاومة الشريفة” ومن اليوم نحن من سيدير المملاح.

قال قلنا لهم: ياعيالنا مايستويش هذه مؤسسة وإدارة وإنتاج وعالم انتم ماتعرفوه ابداً..

قالوا لا ارحلوا .. فليرحل العهد البائد القديم هذا عهدنا نحن.

رحلت الإدارة القديمة بكل موظفيها و ادارييها وبقيت الوجوه الجديدة، حتى المحاسب قالوا له اجلس بالبيت وهات السندات بس.

قلت: أكمل..

قال: “باعوا الأصابع يا ابني..

قلت: كيف..؟

قال الفاتحين الجدد وحامين الديار داروا بالمملاح كانت أول خطوة قاموا بها أغلقوا كافة منافذ المياه إلى الاحواض والى اليوم نريد ان نفهم ليش غلقتوا المياه .. هذا لا يعني إلا ان الاحواض بكرة سيتم الاستيلاء عليها وتوزيعها بقع واراضي على زعطان وفلتان.

ذهب الفاتحين إلى وقف عمليات الانتاج وعوضا عن ذلك باشروا أعمال البيع من مخزون الملح اللي عمره أكثر من 11 سنة مضت ولا مسه احد..

يااااااااااااااه

11 سنة

قال: “المملاح مش محتاج إلا تفتح المياه تعبي الاحواض وتجيب شيول وقلاب وتكسب ذهب..

تنهد تنهيدة عميقة وتابع بالقول: “اليوم جالسين يبيعوا من المخزون القديم .. وكل العمال والموظفين قالوا لهم اجلسوا بالبيوت ومن اللي نبيعه بانجيب لكم مرتبات!! طيب وبعدين لما يخلص المخزون..؟؟ ايش عاد بيكون معنا..

عمرها ما حصلت في تاريخ المملاح حد يبيع المخزون الاحتياطي إلا اليوم.

قال: “في بنك اليمن والكويت فرع (عدن) وديعة مالية قدرها 40 مليون ريال يمني تعاقبت الإدارات السابقة ولا مخلوق قرب لها او فكر يسحبها وهؤلاء الجدد حاولوا ويحاولون سحبها اليوم.

رصيد المملاح المالي في البنك المركزي مليار ريال يمني وقد تصل اليه ايادي العبث هذه..

شكا وشكا وبكى..

قال: “يا ابني حراسة ما بعد الحرب تأخذ كل شهر 450 الف ريال حق ايش..؟؟ حاميين ايش ايش فيه المملاح تحرسوه روحوا شوفوا اللي جالسين يبسطوا على الأطراف الشرقية فيه .. قلنا لهم تحركوا قالوا نحن هنا بالبوابة الرئيسة مالناش دخل نشتي حقنا.

قال يا ابني: “المملاح ثروة لا تقدر بثمن ومنع الماء عن الأحواض يعني بكرة يقطعوه أراضي .. ارجوكم تكلموا صيحوا افتحوا المياه خلوها تمر هذه عدن وهذه ارض عدن وخير عدن اللي أعطاها الله لها ليش يمنعوه.

على الاقل المياه بتحفظ المملاح من الضياع إلى ان يفك الله هذه الكربة..

يا ابني المملاح بيضيييييييييييييييييييع

قلت له يا والد والله اننا نعرف ان ما يحدث مؤلم وسنكتب وهانا انا اكتب..

يا ابناء عدن يا منظمات يا حقويين يا عالم يا هوه تحركوووووووووا انقذوا ما يمكن انقاذه هذه ارضكم وهذا حقكم.

يا محافظ يا مدير امن يا عالم

عدن الغد - عدن :

الأحد 21 أغسطس 2016 11:38 صباحاً
عدن ((عدن الغد)) خاص:

قالت مصادر عاملة في المؤسسة العامة للملح بعدن (المملاح) ان أعمال عبث كبيرة باتت تطال الرصيد المالية للمؤسسة ومخزونها الاحتياطي من الملح الذي تم تجميعه خلال السنوات الماضية .

وبحسب المصادر لـ"عدن الغد" فان الإدارة التي سيطرت على المؤسسة العامة للملح عقب الملح وقامت بطرد الإدارة السابقة باتت ترتكب تجاوزات مالية ضخمة .

وأوضحت المصادر ان الإدارة  الحالية باتت تصرف لمسلحين مدنيين يسمون أنفسهم (مقاومة) ماقيمته 450 ألف ريال شهريا دون وجه حق .

وأشارت المصادر إلى ان الإدارة الحالية أوقفت كافة أعمال الإنتاج في المملاح وأغلقت منافذ المياه للأحواض ولجأت عوضا عن ذلك إلى عمليات بيع عشوائية للكميات المخزونة من الملح التي تم تجميعها خلال السنوات الماضية.

وأوضحت المصادر إلى ان الإدارة الحالية حاولت التصرف بوديعة نقدية في بنك اليمن والكويت خاصة بالمؤسسة العامة للملح وقدرها 40 مليون ريال إلا ان إدارة البنك الرئيسية رفضت ذلك كون ان الإدارة الحالية لاتملك المشروعية الكافية للتصرف بأموال المؤسسة العامة للملح بعدن .

وأكدت المصادر إلى ان جهات مجهولة تمكنت خلال أشهر مابعد الحرب من إغلاق كافة المنافذ المائية التي تزود أحواض الملح الأمر الذي مكن بعض الجهات النافذة من البسط على بعض الأحواض الشرقية من المملاح .

ودعا عاملون في المؤسسة العامة للملح كافة القطاعات المجتمعية بعدن إلى سرعة التحرك لإنقاذ هذه المؤسسة مؤكدين ان أعمال المؤسسة وحساباتها المالية باتت تتم وفق توجيهات شفوية لا أكثر الأمر الذي يعني ان المؤسسة ستصل إلى حالة الافلاس التامة عقب نفاد المخزون الاحتياطي من الملح.

  تعليقات القراء
[1] يجب محاربة الفساد
الأحد 21 أغسطس 2016
ابن الجنوب | عدن
الفساد والارهاب عدوان يجب محاربتهم واستصالهما

[2] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف أي مخلوق على هذه الارض والأيام بيننا يابويمن.
الأحد 21 أغسطس 2016
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
سنعمل بإستمرار دونما كلل أو ملل على أن نقض مضاجع الظالمين، وإلحاق الوجع الشديد بالدحابشة ابويمن الحقراء المحتلين الارهابيين، ومستوطنيهم الحثالة >>>>>>>>>>>>>>>>>>>> طريقنا واضحة المعالم وهي تحقيق هدفنا الوحيد وهو التحرير والاستقلال الناجز وقيام دولة الجنوب العربي الفيدرالية الديمقراطية كاملة السيادة على كامل ارض الجنوب. الحرية والاستقلال الناجز للجنوب العربي من الاحتلال اليمني الهمجي البربري الارهابي الطفيلي الاستيطاني المتخلف اللعين.

[3] مش مهم
الأحد 21 أغسطس 2016
علاء | عدن
الدحابشه طلعوا هبل وسذج ..لم يفكروا ان يسرقوا المملاح زي الجنوبيين الجدد . ومش مهم مادام من يسرق عدن جنوبي ومش دحباشي معفن ..بس ياخساره مش عدني كالعاده ..تشاوو


[4] انتشر الفساد في البر والبحر والملح .!
الأحد 21 أغسطس 2016
كادح | دثينة - الجنوب المحتل
من يوم غاب الحزب الاشتراكي اتضح ان الناس اصبحت بدون اخلاق ولم يعد يردعهم دين ولا اخلاق ولا قبيله ولا حتى إنسانية، الاشتراكية استطاعت الحفاظ على آدمية الانسان الجنوبي الذي تحول بفعل المناخ الراسمالي الى كائن حي فاسد وطفيلي متسلق على كل القيم الفضيلة للوصول للمال، احذروا الرأسمالية فهي ممكن ان تبني ناطحات السحاب ولكنها تهدم الانسان .!

[5] كذاب يا معلّق رقم 4
الأحد 21 أغسطس 2016
أبو معجر | ألمانيا
الحزب الأشتراكي القبلي المناطقي البدواني البعراني الحجري الحاقد الفتاحي في مجموعه ومن مجاميعه هو أول من علّم الجنوبيين فساد الأخلاق والقيم وتأجير الذّمم وفنون التدليس والنّصب والأحتيال والتزلّف والكذب والتسلّق وسباق الضّاحية وحتى سباق الهجن ولبس العقال الأعرابي تشبها بأشباه الرجال في الجوار الأقليمي والتّطاحن على بيوت الناس وممتلكاتهم والمزايا والأمتيازات ومارثونات بيع عدن والجنوب في أسواق الخدم والعبيد من باب اليمن وسوق الملح ثم النّهب والفساد وقفز الحواجز على أكتاف الآخرين حتى وصلوا إصطبلات العدو السعودي بعد لعق نعال علي صالح وحمران العيون في صنعاء يا تافه فعلى من تنبح بعوائك وتقرع مواويلك البائسة ياذاك على الجهلة الأميين أم تبرّر للمرتزقة والأنتهازيين والباحثين عن فرصة نهب من أمثالك ؟


[6] عاجل ،انقذوا المملاح،المملاح ينادي الشرفاء لانقاذه،اين حكومة المعاشيق،؟ اين المحافظ،اين الأمن؟ لماذا هذا السكوت؟؟
الاثنين 22 أغسطس 2016
علي عبد الله | مكيراس ابين
الذهب الابيض يحتضر.. المملاح له تاريخ في اقتصاد عدن ،المملاح الشريان الرابع لثروة عدن بعد الميناء،والمصافي،والمطار.. المملاح يدير الملايين على خزينة الدولة،في اقل تكلفة إنتاجية يعرفها الاقتصاد ،كان اول المعتدين والنهابين للمملاح عفاش ونظامه،اقتطعوا احواضه وحولوها الى أراضي وصبوا عليها الإسمنت والحجار،،المملاح يتعرض لجريمة لاتتخلف عن جريمة صالح،انهم الفاتحين الجدد،المتعطشين للمال،خريجي مدارس الفساد والاخلاق العفاشية،على الدولة ان تتحرك لحماية هذه الثروة،يا ناس انه الذهب الابيض،الذي كان يصدر الى أوروبا وإيطاليا على وجه التحديد...موءسسة الملح حصلت على الميدالية الذهبية في معرض برلين في ١٩٨٠.. ما يحدث في موسسة الملح جريمة،لا تختلف عن جرايم عفاش بحق الجنوب واقتصاده ،ما يحدث لمؤسسة الملج كارثة،وجهل وغباء،هل من مستجيب


اقرأ المزيد من عدن الغد | مصادر : المؤسسة العامة للملح بعدن في طريقها للإنهيار وأعمال عبث واسعة برصيدها المالي http://adengd.net/news/217308/#ixzz4I3hCmvjw

(المرصاد) - (أمريكا الشمالية) + (سوريا)

السبت 20 أغسطس 2016م

مقالة (محمد عايش)

 هذا هو الحال طوال 16 شهرا من عدوانها، كل ما تفعله هو الانتقال من جريمة كبرى إلى جريمة أكبر.. فقط.

 آلاف اليمنيين المدنيين حصدتهم آلتها الهمجية، دون أن تحقق بالتوازي مع ذلك أي إنجاز عسكري..
إنها تقتل فحسب
حتى لقد أصبح قتلا لأجل القتل فقط
ومنذ بدء تصعيدها الأخير فقط، بعد فشل جولة المفاوضات في الكويت، ارتكبت ثلاث مجازر في صعدة ومجزرتين في نهم ومجزرة في حجة ومجزرة في صنعاء..!
هذا خلال أسبوعين فقط!
لم نعد قادرين على إحصاء مذابحها بحق اليمنيين من بداية العدوان إلا إذا عدنا للمراجع الموثقة..
أبشع من هذا العدوان لم يحدث أبدا..
وأجبن وأنذل وأعجز من هذا العدو لا يوجد أبدا..

اليوم، ومع تنامي المجازر وردود الأفعال الحقوقية والإعلامية الخجولة بشأنها؛ كتبت صحيفة “الشرق الأوسط” عنوانا عريضا: “التحالف: لتكلف العمليات مهما كلفت” !!!
ورغم أنه عنوان يكشف حجم الإحباط واليأس وبالتالي النزق والمكابرة الناتجين عنهما؛ إلا أنه انعكاس آخر لحجم الصلافة والإصرار على المضي في الأعمال الدموية.. إذ المقصود بالكلفة هنا ليس المادية فحسب بل الدموية أيضا.
الفشل الذريع يتحول إلى أعمال ثأر قذر، إذ كلما تعقدت مهمتهم العدوانية، وكلما التف حول جبروتهم العسكري أخطبوط الفشل شعروا بنقمة أكبر تجاه اليمنيين.. اليمنيين ككل وخصوصا المدنيين.

السعودية هي ذلك العقل التافه الذي يفكر أن على الجميع أن يكون طوع أمري ورغبتي، حتى لو حاربتهم فإن عليهم أن ينهزموا سريعاً، مالم فإنهم عدو و “يا إحنا يا هم”!!
وهكذا تمضي في مذابحها اليائسة والبائسة.. انتقاماً وليس بحثاً عن إنجاز.

غير أنه يجب أن نتذكر أن السعودية ليست وحدها فالقتلة إلى جانبها من اليمنيين كثر..
كل طفل تشاهدون صورته مذبوحا تذكروا أن من ذبحه هادي ومحسن واليدومي وبن دغر والعتواني وجباري.. إلى آخر القائمة غير الآدمية.

جرائم الحرب يمكن للضالعين فيها مغالطة أنفسهم بشأنها بادعاء أن هذه ضريبة وكلفة أي حرب “فمافيش حرب بدون ضحايا” كما يقولون، لكن هذه المغالطة تصلح فقط حين يكون هناك حرب أصلا، أما ما تفعله السعودية فلم تعد حربا أبدا، بل مجرد جرائم حرب، ثانيا حين يكون هناك إنجازات عسكرية، أما وأنتم طوال عام ونصف في قعر الفشل فلم المجازر وما الجدوى من مزيد الدماء؟!!!!

لا آدمية تسكن بين جلودكم البلاستيكية وإلا لكنتم تساءلتم بينكم وبينكم على الأقل بهذه الأسئلة.
كيف يمكن لليدومي مثلا أن يشعر بالعبء الأخلاقي للمجازر إذا كان هناك بشر ماتوا تحت يديه وهو يعذبهم في أقبية “الأمن الوطني”؟!!
أرأيتم إلى أي حد مشكلتنا مع هؤلاء عصية؟!