الصفحــة الرئيسيــة arrow المنبــر الحــر arrow أسرة (التحرير) تعد للأحتفال بأنطلاقة جريدة (الحريّة) مع أقوى المقالات لسلوى الأيرياني وآسيا الصّراري
اليوم:   22 / 10 / 17 
الصفحــة الرئيسيــة
جبهة التحرير
مواقع إخبارية
المنبــر الحــر
أسرة (التحرير) تعد للأحتفال بأنطلاقة جريدة (الحريّة) مع أقوى المقالات لسلوى الأيرياني وآسيا الصّراري إطبع المقال ارسل عنوان هذه الصفحة لصديق
29 / 06 / 16

salwa_aleryani.jpg aasiya_assarari.jpg التحرير نت - عدن/الطائف/المنفئ الألماني:

أسرة (التّحرير) نت..تستعد للأحتفال بذكرى إنطلاقة جريدة (الحريّة) الشهرية منبر [حركة المعارضة اليمنية الوحدوية الحرّة والمستقلّة] من (المنفئ الألماني) 31 أغسطس 1987م

إهنئي..إهنئي..إهنئي..

في (عيدك...المرتقب)..

(كل عام)..(قدوة)..لل..(عرب)..

أنت يا (صنعاء)..(هاتي)..و(أشربي)..

إشربي (نخب..هوانا)..(إشربي)..

 (عيدك..الحافل)..(ما..أروعه)..

زيّنت (أعياده)..(حريّة)..

(ما عهدناها)..(مئات..الحقب)..

عشت يا (سلوى)..عشت يا (آسيا)

أسرة (التحرير) نت..(تهدي) اليوم نسختين من (مقالتي) الكاتبتين اليمنيتين (سلوى الأيرياني) و(آسيا الصّراري) إلى (كافة أشباه الرّجال اليمنيين شماليين وجنوبيين) في (إصطبلات عيال الحرام) ب(الجوار الأقليمي)..وكذلك (كافة حثالات وأذناب وذيول علي طالح عفّاش الدّم سنحاني ولد العاهرة ناصية مقصع) فيما يسمّى "مجلس سياسي/تياسي أعلى" ب(صنعاء)..فطالعوا..وأخجلوا.. 

(مالكم..كيف تحكمون) صدق الله العظيم

رهط (أولئك) ال..(حوثيين = أنصار عفّاس)-يا أخ (أزال)-لم يرتم (فقط) ك(شخوص متوكليّة عنصرية معفّنة) في (أحضان جزء كبير من النّظام السّابق)..والعياذ بالله..بل (أنبطحوا تماما) و(فضائحيّا) تحت نعال مولاهم ورئيسهم الفاسق الفاجر المجرم (الطّألح عفّاش الدّم سنحاني ولد العاهرة ناصية مقصع)..و(أعادوه إلى السّلطة)..و(سدّة الحكم)..و(أتخاذا القرار) حتى وهو (مختبئ) ك(فئران الطّاعون) في (غرفة التّفتيش)-المجاري والبلاليع يعني- تجديدا خسيسا دنيئا وقحا لفحوى و(خلاصة) مضامين (الحصانة السّعودية القذرة) بل (المنحطّة)..و(الألعن) من ذلك أن (أولئك الجهلة الأمييّن السّفلة العنصريين) المتاجرين ب(آيات الله) ل(يشتروا بها ثمنا قليلا) كما جاء في محكم (كتاب الله) أي (القرآن الكريم)..وأبشع من ذلك (يتوسلون أدوات العدوان الخسيس) بألحاح شديد رخيص (التشارك معهم) في (حكومة مشتركة) ل(إعادة تحريك دواليب نهب ثروات البلاد)..و(الأجيال)..وتخطّف (أقوات العباد) و(تجريف المعدمين..اللّي..بلا ظهر)..في (كل اليمن)..هذه هي (كل القصّة)..أفلا ترى (كل هذا وذاك) مثل (بقية العالم)..؟!ثم هل نسيت (مطالبتهم للعدو السعودي)-بلسان الغلام الجاهل الأمّي المتنطع ("محمد"..عبدالسّلام السّعودي)- ب(أحتوائهم)..؟!وأخذهم تحت (الرعاية الملكيّة)..أسوة بال(طرطور)..و(بقية الهلافيت الصّعاليك)..أي (خدم وعبيد وقوّادي عفّاش السابقين المستهلكين)..ف(أغسل..يديك)..نهائيا..(منهم)..؟!

يا (الله)..(خراجك)..من (عيال الطّألح)..!

هذه هي (عنصريّة الأوباش..والرّعاديد)

رسالة للسيد
--------------
عفاش عندما كان في راس السلطة  قال "تف" عليكم واشربوا من البحر , وبعد خلعه قال ايه الشعب العظيم !!!!
والسيد قال ايه الشعب العظيم ثم عندما اصبح في راس السلطة قال دقوا رؤسكم بالحجار !!!!!
نحن الشعب الذي يشرب من البحر ويدق راسه في الحجار يومياً نقول :
فرعون فرعنه الشعب فقال لاترون الا ما ارى الى ان واجه مصيره المحتوم .
والسيد نحن من سيدناه عندما كان يقول شعبي العظيم وفق مسيره قرأنية اما عندما يكون الموضوع مناطحة فلن يكون للحجار ..
ايه الشعب العظيم الكلمة السحرية والخط الاحمر الذي لايمكن تجاوزه من اي متفرعن .....
ازال الجاوي - 2 أغسطس 2016م

 

(نحن)..و..(أنصار..."الله")..!

للكاتب العدني اليمني الجنوبي (أزال عمر الجاوي) - (المنفئ الأمريكي)

(مشكلة اليمن..الآن)..!

(إتضح) أنه (لم تكن ثمة أي مشكلة يعاني منها اليمن)..من (الخونة)..و(العملاء)..و(القتلة)..و(السفاحين)..و(المرتزقة)..و(الفاسدين)..!

لأن (الكل) بات (شريك)..أو (مدعوٌ للشراكة)..(المشكلة الحقيقية) باتت الآن واضحة وهي في (وجود المناضلين)..من (شخصيات)..و(أصوات)..و(أقلام الشرفاء من اليمنيين) المطالبين ب(الكرامة)..و(العزّة)..و(الحرية لليمن)..و(المناهضين للظلم)..و(الإستبداد)..و(الوصاية السعودية)..

موقع (المرصاد) - (اليمن/سوريا) - السبت 6 أغسطس 2016م

(تغريدة تلغرافية) للكاتب اليمني (عبدالباسط الحبيشي) - (أمريكا الشمالية)

"مجلس لحكم البلاد" أم "لجنة وساطة بين نهم وبني مطر" ؟!

و(كلمة حق مستحقّة) مع (تحيّات) أسرة (التحرير) نت

بوركت يا (عايش)..بوركت..و(لا عزاء)..لل"أحياء"..(الميّتين المحنّطين)..أبدا..وما..(أكثرهم)..و(أثقلهم)..من (الهم)..على..(القلب)..بوركت..يا..(عايش)..هكذا يتكلّم (الرّجال) الذين (يحترمون أنفسهم) أولا..ثم (قدسية الحقيقة)..و(لا يخشون في الحق..لومة لائم)..أو..(لئيم)..كما [نحن] ولله الحمد والمنّة..وقلناها مرارا وتكرارا عشرات بل مئات وآلاف المرّات..حتى بدأ (شباب شعبنا يتعلّمها..يفهمها..ويمارسها..عمليا..فعلا..لا..قولا) منذ فبراير 2011م..ولذلك (سالت الدّماء الثّورية اليمنيّة الطّاهرة الزكيّة)..و(أزهقت أرواح شباب اليمن المتعلّم المثقّف الواع) و(الحالم بمستقبل أفضل)..و(تساقطت جثت الضّحايا الشّهداء بكل سخاء) في (كل شوارع وساحات اليمن الغاضب الثّائر)..و(التّائق نحو الحريّة)..و(العدالة)..و(الكرامة الوطنية)..و(الأنسانية)..تحيّاتنا (لك) شخصيّا..يا (عايش)..ومش (ميّت)..تحيّانتا..(لك)..من (المنفئ الألماني)..و(أمثاله)..من (المنافئ الأضطرارية الأجنبية) الأخرى..و(إلى أمام)..(إلى أمام)..(إلى أمام)..ف(معركة تقرير المصير) و(تحقيق التطلّعات والأماني الشعبيّة الوطنية) مازالت في (بدايتها)..

للكاتب اليمني (محمد عايش) - رئيس تحرير صحيفة (الأولى) - (صنعاء)

عشت..يا..(بنت قرية رحاب القفر)..و(البيت الألماني)..عشت

(أقوى تشخيص للحال المزري الذي وصلت إليه أخلاقيات ومعايير المجتمع اليمني)..ف(من المسؤول)..يا..(نخبة اليمن)..؟!من..(المسؤول)..؟!من..؟!

("بلادهم"..مش.."بلادك")..!

للكاتبة اليمنية الحرّة (سلوى يحي الأيرياني) - (مجهولة محل الأقامة)

(شعب..بلا..وطن)..!

للكاتبة اليمنية الحرّة (آسيا الصّراري) - (غير معروفة مقر الأقامة)

"قيادي جنوبي" موال لل"حوثيين" :

"المجلس السياسي"..(شمالي)..(شطري)

(التحرير) نت - المنفئ الألماني - الخامسة مساء الأربعاء 10 أغسطس 2016م

يمنات - صتعاء :
السبت 6 أغسطس 2016م

محمد عايش

تمخض الجبل فأولد “ملخاخ”، وليته أولد حصاةً أو حتى فأراً.

هل هذا مجلس لحكم البلاد أم هو لجنة وساطة بين نهم وبني مطر؟!

إن كان للحكم:

فلا أحد غير ثلاثة أو أربعة من أسمائه يعرفهم الناس ويمكن أن يمنحوهم نسبة أصوات مؤيدة تصل لأربعين بالمائة مثلا. بينما البقية:

لا خبرات في السياسة

ولا تجارب في الإدارة

لا يمثلون تيارات سياسية مهمة أو مؤثرة

ولا هم حتى تمثيلات لقوى اجتماعية قبلية أو مدنية

فكيف تم اختيارهم وبأي معيار؟!

كيف اختيروا ليحكموا بلدا بأكمله، ويتحكموا بمصائر شعب بكامله، وفي واحدة من أعوص وأصعب المراحل التاريخية لهذا البلد ولهذا الشعب على الإطلاق؟!!

كيف؟

لمجرد إنهم “إمعات” وبعد بطونهم بس؟!

هل أراد أنصار الله والمؤتمر بهذه التشكيلة أن يقولوا لنا إن هذه هي قيمة اليمن واليمنيين لديهم؟!

وإن هذا هو كل ما يتوفر لديهم من جدية، وكل ما يتمتعون به من كفاءة لمواجهة تحديات الحرب والحكم والسلطة وإدارة شؤون الناس؟!

إذا كانت هذه هي رسالتهم فقد وصلت.. ووصلت كأبشع وأفدح ما يكون.

هل يضحكون على اليمنيين

أم يضحكون على بعضهم البعض

أم يضحكون على أنفسهم؟

سأحاول الإجابة في المنشورات التالية.

يمنات - صنعاء :
الأربعاء 3 أغسطس 2016م
 

أزال عمر الجاوي

لسنا في حالة خصومة مع انصار الله كما يريد ان يعتقد البعض .. كلما انتقدنا سلبية في اعمالهم او سلوكهم بالعكس تماماً علاقتنا الشخصية بهم اخوية ومتينة. واتمنى ان تبقى كذلك وكل ما في الامر انهم منذ 21 سبتمبر تفردوا باتخاذ قرارات مصيرية تهم عموم الشعب والوطن وقاموا بإقصاء كل القوى والشخصيات الوطنية.

ليس من اتخاذ القرارات المصيرية فحسب؛ وانما حتى من الشورى في اتخاذ القرارات حتى وصلنا الى ما وصلنا اليه؛ و تغاضينا رغم فداحة الاخطاء حتى لانشق الصف او نظهر ثغرات للعدوان الخارجي. فأرادوا الهروب من استحقاق الشراكة الوطنية الحقيقية مع القوى والشخصيات الوطنية الى احضان جزء من النظام السابق فقط؛ من خلال اتفاق انفصالي تشطيري خلفه ما خلفه.

نعتقد نحن انه ضد المصلحة الوطنية ويصب في خدمة العدوان وليس في تعزيز مقاومته.

ستبقى علاقتنا جيده معهم وشريكهم؛ الا اننا سنستمر في انتقادهم ورفض التفرد باتخاذ القرارات المصيرية من قبلهم و ما يترتب على ذلك من نتائج وانعكاسات او انتكاسات في الماضي والحاضر والمستقبل.

ملاحظة:

الشراكة الوطنية في اتخاذ القرارات المصيرية لا تعني “تعال نديك وظيفة حالية او منصب مهم” .. كما قال فلتان او كما سيخطر ببال زعطان من الناس..

(التغيير) - (إصطبلات العدوان) ب(الجوار الأقليمي)

الأحد 7 أغسطس 2016م

مقالة (سلوى الأيرياني)

معاناه لا تنجح في التعبير عنها أي كلمة في قاموس اللغة العربية، بل هي قسوة لا تصفها الكلمات . انها ُتحس كالوجع في القلب، ُتذاق كالمرارة في اللسان، حين تجد نفسك فجأة يا " يمني" غريب في اليمن بلادك! تجد اوباش يدفعونك لتقف جانبا وتنتظر متى يرضى عنك الأوباش و يمنحونك جنسية هي جنسيتك اليمنية ، عبثا تصرخ في وجوههم انا يمني من قبلكم ! انا احب اليمن اكثر منكم ! انا يمني  و ارتباطي باليمن اقوى من ارتباطكم!

تشعر انك ابن اليمن الحقيقي الأصلي و يجيء هؤلاء المنتجات التايوان ليشككوا بكل قحة  في ولائك ، في وطنيتك ، انت ترى اليمن نظرة و الدنيا برمتها نظرة! ترى الكرة الأرضية طين و ترى اليمن وردة !  يتم عزلك عن المحيط... محيط الأوباش يعزلك ، تشعر انك خارج المحيط ، تشعر انك ابن اليمن الشرعي الوحيد و كل الأوباش مجرد  َكم لقيط. كل من حولك متخلف ، أمي ، رجعي ، متسخ ، سمج او وضيع! انت فعلا مختلف ، انت افضل. لكن اذا كانت الاغلبية الغالبة هم اللقطاء فهاجر و لوكنت ابن اليمن - او على الأقل - ارحل. نفسك لا تقبل الا نور الثقافة و العلم ، و لا تهدف الا للأدب و البراءة و الطهر في الأخلاق و الرقي في التعامل. انت مثقف ؟ اهرب حافي  ! انفذ بجلدك! سيأتيك الأوباش يدوسون دماغك بنعالهم ، و يهينونك بكل صفاقة.

*كل الناس في اليمن تخزن! اذا لم تخزن فأنت لست يمني. انت سخيف لأنك تعادي القات و عامل نفسك أنيق. كن يمنيا و خزن.

*كل اليمنيات يتنقبن ، فإذا لم تتنقبي فأنتِ حتما يا لست يمنية يا أمك عربية، أو أوروبية لكن حتما ليست يمنية. اليمنيات يتنقبن.

* كل الشعب يعشق علي عبدالله صالح. فإذا كنت لا تحبه او – لا قال الله و لا قدر – تكرهه فأنت إما مرتزق اوعميل. كيف يا حيوان لا تحب الزعيم؟!

* اذا كنت ترمي القمامة في سلة القمامة ، فأنت حتما لست يمني و لكن تحاول ان تتشبه بالفرنجة . الشعب اليمني يرمي القمامة في قارعة الطريق ، و يبصق القات على الرصيف ، و يحشر اصبعه في انفه ، ثم يدس القات في جوفه بنفس الاصبع! ينظف اذنه بمفتاح. و حضرتك جاي ترمي منديل مثني في سلة؟

*اذا كنت لا تعشق الهريش ، العصيد، السلتة ، و لا تأكلهن بأصابعك الخمس ، فأنت حيوان غريب لا يعرف الأخرين على ماذا يقتات!

* اذا كنت مغفل تقف في طابور ، دون ان تتشاجرمع احد، و لا تتدافع مع احد، و لا تجاهد لسرقة دور احد في الطابور فأنت أحمق ، لا تنتمي للشعب اليمني الحاذق.

* اذا كنت تسهر الليالي لتذاكر ، و تستعين بمدرسين خصوصيين ليعينوك على المواد التي أنت ضعيف فيها ، فأنت تلعب بالمال . اذهب يا حمار اشتري لك قات و ذاكر و احفظ مالك. انت تذاكر يا غبي ؟ انت لست من تعداد الشعب اليمني الخبير في الغش ، و المتخصص في البراشيم.

* اذا ذكرت يا عديم النخوة "اسم والدتك" فأنت حتما لست رجل.ما يذكر اسم أمه الا نذل. تذكرهم ان الله جل جلاله سينادينا يوم الحساب بأسماء أمهاتنا فيقل لك "هذاك الله" كأنما يقصد انه أدرى بالعيب. منتهى السفالة و الكفر.

* اذا كنت لا تملك سلاح، فأنت ساذج و مسكين او " طيب"! سوف تتعرض في يوم قريب أكيد لسطو مسلح و سيسرقون حتى ملابسك

* اذا كان صوتك خفيض، اذا كنت كثير التبسم، اذا  كنت تردد بكثرة " لو سمحت" ، " شكرا" ، " عفوا" ، "أسف" و " لو تكرمت" و"عذرا". فأنت محتاج أن يأخذك محبيك لأقرب مستشفى قبل ان تفقد آخر فص في دماغك!

* اذا كنت تشفق على المسكين ، ترحم الفقراء ، و تجالس الناس الفقراء فأنت " هيا  خلي الرمسسة تنفعك". انت انسان على نياتك اهبل ، و لست أحمر عين تصاحب الأثرياء الأقوياء الذين سينفعونك ، خزن معهم ، قرب لهم المداكي ، و قطف لهم قاتهم يا نذل! اما المسكين اتركه له الله ، و الله افضل!

اذا كنت يا قارئي فيك من كل ما سبق بعض او كل النقاط فصدقني – و لو تحزن – اليمن بلادهم و ليست بلادك. اليمن ليست الأرض و انما بأهلها يا شاطر. روح انت نام بدري و ذاكر ، خلي العلم ينفعك! و شهاداتك بلهن و اشرب ماهن  في التخزينة القادمة.  و ضع بدلا من المدكى الكتب و الدفاتر.

يا قارئي اذا كان فيك من النقاط السابقة بعض او كل النقاط ، ابحث لك عن بلد اوروبي يوقفونك في طابور على خيمة. اوقف و اخرس... ففي آخر الطابور ستجد من يعاملك كإنسان. انسى اليمن لأن كل من فيها يعاملك كحيوان! هاجر الى بلد اوروبي يعاملك بالقانون و الانسانية. لا بالسلاح و لا بالذراع و لا باللسان, قدم هجرة الى كندا او استراليا او السويد. فهم يناسبونك اكثر ، هم سيتقبلونك اكثر ، هم سيشبهونك اكثر.

- خنقتني العبرة يا ناس و انا اكتب –

لكن سأكتب أكثر!

لا بأس اذا كانت لغتهم ودينهم غير لغتك و غير دينك. فالابتسامة و حركة الأيدي لغة و الدين حب الخير و احترام الانسان,  ستكون بخير عند الأجانب. في مأمن. لن يهاجم احد بيتك لأنك كتبت. لن يعترض طريقك احد ليهددك بالقتل او بكسر فمك او بما هو اخطر. اذهب الى السويد او كندا او استراليا، هذا اصلا اذا قبلوا بك.

إياك يوم الرحيل ان تأسف أو تدمع ، لا يأسف " الانسان" على غابة. ودع اهلك، اصحابك و لا تخف ان بكيت كثيرا ، لن تموت دموعا ، و لم اسمع عمن مات من فراق احبابه.

لا تتحسر لا على بيتك و لا لقاءك بأصدقاءك. يلعن ابو بيت يتطاير حوله الجن ، و الله الغني عن اصدقاء في بلد كئيب. و الطقس الرائع الساحر؟.... في اوروبا ثلج و شمس و بحرايضا فلا تقهر

بيتك؟ البيت هو المكان الذي تحيا داخله بأمان ، فهل كنت آمن في بيتك؟

اما البيت فسيكون لك غيره ، و الأصدقاء سيكون لك من زرق العيون أصدقاء... اما الطقس فالثلج ايضا رائع.  اما طقس اليمن فقد لوثوه بالبارود ، و حرائق القمامة ، و رياح الفتنة فلا تتحسر عليه.

اذهب... و فارق اليمن! من فارق اليمن ما مات. و لا تلعن أحد ممن دفعونك لترك اليمن او لمغادرة بلادك. تعرف ليش؟

لأنك تركت بلادهم مش بلادك.

يمنات - صنعاء :

الأربعاء 10 أغسطس 2016م

اسيا الصراري

كلما عُدت إلى قولِ إبراهيم طوقان “في يدينا بقية من بلاد.. فاستريحوا كي لا تضيع البقية”، راودني شعور بالخوف على وطنِِ بتنا نناشد تجار الحروب التوقف على المتاجرة بأعضاءه لإنقاذ ما تبقى من هيكله النحيل.

_بقية أو ما تبقى_ جميعها مفردات دالة على الهلاك التدريجي لنصل إلى العدم لنغدو بعدها في خبرِ كان هذا ما إن قَبلَ التاريخ أن يسجلنا على صفحاتهِ كجيلٍ لا كلعنةٍ حلت على الوطنِ فقضت عليه.

أسوأ ما قد نمر به كجيلٍ حتى بعد مماتنا هو أن ينعتنا التاريخ باللعنةِ ويتحدث عنا الأجيال القادمة بأننا جيل نعم الله عليه بوطن له تاريخه ومكانته بين الأمم فتنازلنا عن كرامتنا وأضعنا وطننا لتغدو النتيجة أنهم قدموا للعالم كشعبٍ بلا وطن كما هو شأن الصهاينة قبل اجتياحهم فلسطين.. نعم هذا ما سنجنيه ما إن أستمرينا بالمضي على دربِ الخراب – جيلٌ بلا وطن – .

هل بينكم من سيخبرني ما حل بوطنيتنا؟ هل أفلسنا منها إلى هذا الحد؟ كيف سنواجه الأجيال القادمة؟ وكيف لتاريخ أن يسجلنا على صفحاته؟ أيعقل أنه سيأتي يوماً يدخل فيه معلم اللغة العربية الصف ويدّون على السبورة أعرب الجملة الآتية: “كان على رقعة الأرض وطناً يدعى يمن” أو حتى تبديلها بأي اسم أخر من أسماء البلدان العربية التي أصبحت آيلة للضياع بعد إن جعلوها أبناءها لقمة سهلة بيد أعداءها. أو أن يدخل معلم التاريخ يتحدث عن وطنٍ كان فدمروه أبناءه بدلاً من أن يسعون للحفاظ عليه ؟

ألا نشعر بالخزي عندما نقرأ تاريخ الصهاينة اليوم.. كيف كانوا؟ وكيف أصبحوا اليوم بعد إن فرضوا وجودهم على رقعة من أراضينا العربية”فلسطين”بعد إن كانوا شعباً بلا أرض؟ أليست هذه المقولة الشهيرة مبررهم لاجتياح فلسطين: “إسرائيل شعب بلا أرض.. وفلسطين أرضاً بلا شعب”؟.

ها هم الصهاينة فرضوا أنفسهم علينا, وفي ظل صمتنا العربي الموحش أمام استيطانهم فلسطين غدا جزء من وطننا العربي يدعى دولة إسرائيل.

فهذا هو ما صنعته دولنا العربي لبعضها البعض – الضياع – .. عربٌ نحن ورغم كل ما تحمله العروبة من معاني العزة والكرامة والغيرة على أراضينا ومالنا وعرضنا… غدونا ننكس رؤوسنا ما أن نعتنا عرب وكأن مصطلح عربي غدت لعنة نتقاذف بها ما إن أرتابنا الغضب.. أصبحت العروبة مربوطة بالخيانة والتخاذل والتأمر بعدما بات العربي يتآمر على عروبته..على وطنه العربي.. وحتى على دينه ولغته.

لم نكن في يوماً قوة عربية نخشى ضياع جزء منا أمام أي مستعمراً كان نجح أعدائنا بتمزيقنا كوطنٍ عربي واحد وها هو اليوم يسعى لتمزيقنا وطناً وطناً .. كيف لنا بعد هذا أن نراهن على قوتنا ووحدتنا كعرب ونحن عرباً ما أن تحالفنا تحالفنا على عروبتنا..ت حالفنا على بعضنا البعض وكأن لا عدو لنا سوى أنفسنا؟.

كم هو حجم الألم بعد أن غدونا نقارن أنفسنا بأعدائنا كيف كانوا وكيف أصبحوا بعد إن كانوا ليس لهم وجود.. بينما نحنا وبعد إن كان لنا وجود أخذنا نسعى نحو الضياع دون اكتراث لما سيحل بنا ما أن أستمرينا بالمضي على هذا الطريق.. خطواتنا الغير محسوبة هي من تمحي أثرنا من الوجود يوماً تلو الآخر.

مؤلمٌ أنهم غدو أكثر وطنية منا,وأكثر قيمة منا فإسرائيلي اليوم يسوى ألف عربياً منا..والأكثر وجعاً أنه ما إن قارنا بيننا نحن العرب وبينهم لا نجد وجه شبه سوى أننا جميعاً غدونا بلا إنسانية بعد إن تجردنا منها وأخذنا نحيا بدماء بعضنا البعض, ونتاجر بقضايا بعضنا البعض.. والفارق هنا يمزقنا ألماً هم يقاتلون أمة لا ينتمون لها بأرضٍ أو دينٍ أو لغة ليثبتوا وجودهم… بينما نحن نقاتل بعضنا البعض لا لصالح أوطاننا بل لصالح أعدائنا..وأمام تلك الإحصائيات المفجعة لضحايانا نثبت لهم وفي كل مرة تتساقط أمامنا أجساد الضحايا أن لا قيمة لنا وما يبرهن ذلك أجساد الأبرياء التي تتساقط يوم تلو الأخر دون وجه حق.

فلسطين هي فقط القضية العربية الوحيدة التي سيقف أمامها الأجيال القادمة بفخر لأنها لم تكن بيوم ضحيةِ أبناءها ونفوسهِم التي أصبحت مقتصرة على مصالحهِم بل غدت ضحيتنا نحن العرب من وقفنا أمام قضيتها بصمت وتنازلنا عنها من أجلِ مصالحنا.. هي قصةُ كفاح.. قصةُ نضال لاستعادةِ حقٍ مسلوب.. قصةُ بطولةً لا تضاهي أعدائها قوة وعتاد لكنها لازالت صامدة تقاوم من أجلِ بقاءها رغم نزيف جراحها التي لم تندمل يوماً.. فلسطين ضحية عدو معلوم تعي تماماً من تقاوم وإزاء من تصوب أحجارها بينما نحن نجح أعدائنا بأن يصوروا لنا أن لا عدو لنا سوى أنفسنا..وأننا لسنا سوى ضحايا لمصالحنا..وبإرادتنا أضعنا وطننا فكيف للأجيال القادمة أن تفخر بنا بعد كل هذا وذاك؟

إن علينا أن نعترف أننا من مكنا أعدائنا منا إلى هذا الحد المأساوي الذي نشهده اليوم في ظل الصراعات الراهنة من يديرها أعداء وطننا في الخارج من جعلونا نرى في بعضنا البعض أعداء لبعضنا البعض وكأن لا عدو لنا سوى أنفسنا.وبالدمار الذي طال وطننا بهذا القدر المخيف من أن نستيقظ ونجد أنفسنا أمام حقيقة لا مكان ولا وطن وبتالي نقدم على مستقبل أشد ظلمة مما نحن عليه اليوم في ظل غياب الوعي العربي,فنحن واقعون تحت ميراث غياب الوعي وموت الضمير العربي بل وضمير العالم أجمع وانعدام الحس الوطني… وفي ظل كل هذا يتشظى عالمنا العربي منه بلادنا-اليمن-بحروب وانكسارات ويتشتت في أن يكون ورغبة أعدائه في أللايكون ومن هنا وجب علينا أن نقف مع أنفسنا وقفة حاسمة حازمة.فها نحن أصبحنا على مفترق طرق, وعلينا أن نختار ما يليق بإنسانيتنا وبوطنيتنا وتاريخنا…فإما أن نبيع أنفسنا ووطنا وتاريخنا,ونغدو دمى في أيادي القوى المتصارعة والعابثة بأمن ومقدرات الوطن,أو أن نصبح كياناً وأشخاصاً لهم هيبتهم ومكانتهم ونسعى جاهدين للحفاظ على وطننا وتاريخنا…فيهابنا العابثون.

السياسية - الكويت :

الثلاثاء 9 أغسطس 2016م

هاجم حسين زيد بن يحيى القيادي في «الحراك الجنوبي» المعين من قبل جماعة الحوثي نائبا لوزير الشباب والرياضة المجلس السياسي الأعلى المشكل أخيرا من حزب «المؤتمر الشعبي» الذي يتزعمه الرئيس السابق علي عبدالله صالح وجماعة الحوثي واعتبره مجلسا شطريا.

 وقال بن يحيى في تصريح لـ»السياسة» إن «هذا المجلس لم يضم مختلف القوى السياسية التي أسقطت نظام الوصاية بل كان مجلسا حزبيا شماليا بحتاً، فللأسف الشديد تمخض الجبل وولد فأرا، حيث تم تهميش الجنوب فليس في هذا المجلس ممثل حقيقي للجنوب ونحن نرفض وصاية هذا المجلس على الجنوب ولن نقبل بأقل من دولة اتحادية من إقليمين شمالي وجنوبي».

وأكد بن يحيى أن «تشكيلة هذا المجلس تنبئ عن تطلعات الشماليين، لذلك فهو مجلس شمالي شطري، لأن لا تمثيل نهائياً للجنوب فيه»، لافتا إلى أن «المجلس السياسي اشترط لدخول الجنوبيين في عضويته القبول بنتائج حرب صيف العام 1994 على الجنوب وهذا مرفوض بشكل قاطع». 

 وأضاف «نحن مع فكرة إنشاء مجلس سياسي ولكن كنا نريد مجلسا يعبر عن شرائح المجتمع اليمني كافة وليس هذا المجلس ونحن كجنوبيين نرفض هذا المجلس ونرفض أي وصاية على الجنوب من قبله أو من قبل أي فئة أخرى».