الصفحــة الرئيسيــة arrow المنبــر الحــر arrow أسرة (التحرير) تدين (هجوم نيس وتدعو فرنسا لوقف العدوان على الشعب اليمني) مع صفعة (حبيشيّة) للحوثيين
اليوم:   22 / 10 / 17 
الصفحــة الرئيسيــة
جبهة التحرير
مواقع إخبارية
المنبــر الحــر
أسرة (التحرير) تدين (هجوم نيس وتدعو فرنسا لوقف العدوان على الشعب اليمني) مع صفعة (حبيشيّة) للحوثيين إطبع المقال ارسل عنوان هذه الصفحة لصديق
12 / 06 / 16

altahreer.net.jpg baaset_1.jpg التحرير نت - عدن/الطائف/المنفئ الألماني:

أسرة (التّحرير) نت..تقذف (السّؤآل القنبلة)..في وجه (اليسار الأوروبي)..و(العربي)..وال(عالم ثالثي)..

هل مازال هناك "يسار فرنسي".."أوروبي"..بأستثناء (ألمانيا)..إلى حدّ ما..على الأقل..من واقع (تجربتنا)..؟!وأين هو (اليسار العربي) غير (تونس)..؟!

ماذا حدث بعد رحيل (المفكّر الأشتراكي الفرنسي) الحر (روجيه جارودي)..الذي (نقد التجربة السّوفياتيّة) ثم أشهر (إسلامه) ومرمط (الوهابيّة السعوديّة) ؟!

وهل يمكن (عقلا) و(خلقا) ل"يسار" على الأطلاق أن يتعامل مع (عنصرية وحيوانية الوهابية السعودية القاعديّة/الدّاعشية)..؟!

أسرة (التّحرير) نت في (المنفئ الألماني) و(عموم أوروبا) تدين (الهجوم الأرهابي الوهابي الشّنيع والبشع على المواطنين الفرنسيين) في مدينة (نيس) الفرنسيّة مساء أمس..وتدعو (حكومة باريس) الفاسدة إلى (وقف مشاركتها الحقيرة ومدفوعة الثّمن من فوق وتحت الطّاولة) في (العدوان البريطاني/الأمريكي/الوهابي السّعودي/الأعرابي) ضد (اليمن) وعلى (الشّعب اليمني) فورا..دون تأخير..

***

(الكلمة اليوم)..بل أفتتاحيّة (التحرير) نت..(المختارة) :

 (اللّهم)..يا (ذا الجلال والأكرام)..كثّر..من أمثال الكاتب اليمني الحر (الحبيشي)..على خطى (التحرير) نت في (المنفئ الألماني)..و(البقيّة تلحق) حتما..و(يقينا)

عشت..يا..(حبيشي)..عشت..يا..رجل..هذه (الكلمة الصّادقة)..تمسح (كل خطاياك) المتعمّدة..[معنا]..بعد (أتفاقنا)..و(تحالفنا)..هل (تتذكّر) بعد..(مكالماتنا الهاتفية)..و(بياناتنا المشتركة) على شاشة (التحرير) نت..وفّقك الله..أخانا العزيز..الحر (باسط)..صحيح : (لكل قلم..هفوة)..و(لكل فارس..كبوة)..!

للأخ العزيز بصرف النّظر عمّا حدث [بيننا] و(بينه) من (لف ودوران)..وليس (سوء فهم) الكاتب اليمني الحر الأستاذ (عبدالباسط الحبيشي) في (المنفئ الأختياري الأمريكي)..مع (صادق تحياتنا له شخصيا) و(أعتزازنا) ب(كلمته المنصفة القوية)..ولله الحمد..والمنّة..ف(الشّهود-من داخل وخارج الوطن اليمني العزيز الغالي-يتكاثرون) على رزالات السّفلة (الحوثيين = أنصار عفّاش)..والعياذ بالله..

كفاحنا..قد..أثمر..يا شباب (التّحرير) نت

(اللّهم)..كثّر..من أمثال (الحبيشي)..على طريق (التحرير) نت

***

أقوى مقالة للكاتب اليمني (الحبيشي) في (حياته) كلّها..

(مقترح وطني)..بدعوة..(الثوّار المشاغبين)..لل(حوار)..و(المشاركة)..!

للكاتب اليمني (عبدالباسط الحبيشي) - (شيكاغو) - (أمريكا الشمالية)

ستذهب (اليمن) إلى (التمزّق)..و(المحاصصة الطائفية)..

إن لم تلد (حزبا ثوريّا)..و(قائدا وطنيّأ)..!

للقاض الشّرعي الثوري اليمني الحر (عبدالوهاب قطران) -(صنعاء)

من (وثائق الخزي والعار..الحوثي)..

(أتفاقيّات..ظهران اليمن المحتل)..؟!

للكاتب اليمني الحر (نبيل الحسام) - (صنعاء)

(السعودية.."دولة..راعية")..!

أليست هذه (مفردة خيانيّة)..؟!

للكاتب اليساري اليمني (عبدالجبار الحاج) -(صنعاء)

* (السعودية تعلن أنها تحشد لأحتلال صنعاء..و"حدودها"..لا تزال آمنة)..!

* التعارض بين منطقي الصوت الواحد والصوت المعارض !

للكاتب اليمني (محمد المقالح) عضو "اللّجنة البقريّة الحوثيّة العليا" - (صنعاء)

تنويه : الصورة أعلاه للكاتب اليمني (عبدالباسط الحبيشي) - (أمريكا الشمالية)

(التحرير) نت - المنفئ الألماني - الواحدة ظهيرة الجمعة 15 يوليو 2016م

موقع "المرصاد" نت - (دمشق) :
الخميس 14 يوليو 2016م
عبدالباسط الحبيشي

 ظهرت مؤخراً وعلى السطح شريحة كبيرة من الثوار التي لا يستطيع اي يمني او غير يمني ان يشكك بوطنيتها الوازنة على الساحة الوطنية او حتى ان يزايد عليها

لأن بعض هؤلاء ببساطة كانوا سباقين ليس (الى) الثورة بل على الثورة نفسها وبمراحل. هؤلاء الثوار يحملون رأي وطني يختلف عما يدور من مفاوضات مع مرتزقة ورعاة العدوان سواء في الكويت او في غيرها.


رأيهم هذا الذي ينبغي الإستماع إليه يقف معه تيار كبير جداً من اليمنيين بعضهم من يجاهر به علانيةً والبعض الآخر من يكتمه سراً سواء كان ذلك لحرصه على وحدة الصف الثوري او مجاملةً لقياداتها، وفي هذا خطر كبير على وحدة الصف الوطني والثوري معاً، لذا اؤكد جازماً بأن تجاهل هذه الشريحة او محاولة إسكاتها بطريقة مستفزة وغير لائقة عملاً ليس مستحباً وغير وطنياً ولا ثورياً، ونشاطاً لا يستوي مع ادبيات وأهداف الثورة نفسها.


لذا فإني أقترح دعوة هذه الشريحة الثورية الوطنية وهي معروفة بالإسم من قِبل قيادة أنصار الله للإجتماع بهم مع أكبر القيادات العليا لتبادل الرأي ووجهات النظر معها وتوضيح صورة ما يحدث على المشهد السياسي والتفاوضي من منطلق ان اليمن ملك لكل اليمنيين، وإلا فكيف تستقيم المطالِب المعلنة بالشراكة الوطنية مع العملاء والمرتزقة ولا تستقيم من باب أولى مع رفاق الثورة ورفاق السلاح!!!؟

يمنات - صنعاء :
الخميس 14 يوليو 2016م

عبد الوهاب قطران

بعد ان خبر الشعب اليمني الجماعات الدينية ،اخوان وحوثيين ،تكشف له زيف شعاراتهم ،وبؤسهم وفسادهم وفئويتهم ،بمجرد امساكهم بالسلطة اتضح للشعب افلاسهم وفشلهم وعدم امتلكهم لاي رؤية او حلول للمشاكل الاقتصادية المتفاقمة،زايدوا باسم الفقراء والكادحين ،وبمجرد وصولهم للسلطة ،تناسوا تلك الشعارات وعبثوا بمالية الدولة ووظائفها حساسيتهم الوطنية ضد ال سعود منعدمة ،خطابهم السياسي والاعلامي بائس جادب ممل محبط .

التاريخ مكر بهم ،الاخوان حكموا سنتين وهولاء لن يوفوا السنتين، المجتمع اليمني نافر ويكره الجماعات الاصولية الرجعية الكهنوتية المتخلفة، ويكن عداء جذري وتاريخي لاسرة ال سعود.

خروج الجماهير الي ساحة السبعين صبيحة ٢٦مارس اكد نفور الشعب وهروبة من تلك الجماعات واصراره علي الصمود في وجه ال سعود.

الشعب اليوم مهيأ لموجة ثالثة لثورة شعبية اجتماعية ، الشعب ساخط ومتذمر من المواقف الاقتصادية التجويعية المتوحشة للحوثيين،سوق سوداء وتعويم وفساد، ولكن عبث الاقدار شاء ان تكون الساحة خالية ، لاتوجد قوة او حزب او تكتل يعول عليه لقيادة الموجه الثالثة، الحزب الاشتراكي لو كان مايز نفسه عن اطراف الصراع ولم تذهب قيادته الرياض ،لكان اليوم حزب الثورة سيلتف حوله الشعب،حزب المؤتمر،وزعيمة لديهم شعبية كبيرة ،ولكن لايعول عليهم في افشال مشروع التطييف والتقسيم اللذي سيولد من رحم الكويت،صالح لايهمه سوى مصالحة الشخصية الانانية الضيقة ،يحلم بانتخابات مبكرة تعيدة وابنه وحزبه للسلطة فقط،لذلك لن يعمل شيء،لانه استهلك وتفسخ وانقسم على نفسه ومثقل بتركة ثقيلة من الفساد والارتهان والظلم عمرها ٣٣سنة.

لن يفشل مخطط تطييف اليمن اللذي سيكون طرفيها الاخوان والحوثيين ،سوى حزب جديد متسلح بمشروع وطني تقدمي ،تقوده شخصية وطنية متسلحة بالنظرية الثورية.

اذا لم تلد اليمن من رحم الحروب والمعاناة قائد وحزب وطني ،فهي ذاهبة للتشرذم والتمزق والمحاصصة الطائفية.

 
يمنات - صنعاء :
الثلاثاء 13 يوليو 2016م

نبيل الحسام

هذه الاتفاقية التي تم تسريبها هي واحده من الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها في ظهران اليمن المحتل بين وفد انصار الله ووفد يمثل حكومة هادي .

كما كشف المصدر بأنه تم توقيع عدد من الاتفاقيات قياسا بعدد المحافظات التي تشهد مواجهات.

و تم توقيع اتفاقية لكل محافظة على حده وذلك بخصوص التهدئة.

وما تكشفه هذه الاتفاقية اولا فيما يخص الجانب السعودي هو التالي:

1-ان المملكة العربية السعودية ليست طرفا في الحرب على اليمن بل راعية للاتفاق وان الحرب هي يمنية يمنية.

2-بالنسبة للتدخل السعودي .. فإنه وكما يتضح من البند السادس في هذه الاتفاقية فإنه بات شرعيا؛ بل وبحسب مطالبة الطرفان للمملكة بالتدخل لضمان تنفيذ الاتفاق.

علاوة على المطالبه بنقل مكان لجنة التهدئة الى اراضي المملكة لكي يكون مقرها هناك وهو ما يعني استمرار تحليق الطيران السعودي للمراقبه والاشراف وتفويضا لها بإتخاذ ما تراه مناسبا كونها ضامن لتنفيذ الاتفاق.

وختاما؛ وعلى العموم فإن الاتفاقية تكشف رؤية الطرفان لما تقوم به السعودية في اليمن وهو انه ليس فقط مقبولا ومشروعا بل انه عملا يستحق الشكر من قبل اليمنيين كونه يهدف الى ما فيه خير اليمن .

وذلك كما جاء في ختام الاتفاقية؛ تثمين الطرفان للجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية لما فيه خير اليمن.

هذه قراءة اولية لما جاء في الاتفاقية وهي ايضا تقتصر على ما يخص دور المملكة في اليمن ورؤية الطرفان لهذا الدور وموقفهما منه.

الى جانب تصديق مندوب المملكة على الاتفاقية وتوقيعه الى جانب توقيع الطرفان.

يمنات - صنعاء :

الأربعاء 13 يوليو 2016م

عبدالجبار الحاج

دعك من الخمسة البنود الاولى لان اولوية التحيق الفوري لمشيئة سعود قد جائت في البند السادس.

6- يرحب الطرفان باشراف الامم المتحدة عبر لجنة التهدئة والتنسيق (DCC) والمملكة العربية السعودية على سير عمل هذه اللجان وانجاح اعمالها.

ويلتزم الطرفان بتسليم عمل اللجان خلال 24 ساعة من تاريخة الى لجنة التهيئة والتنسيق، كما يطلبان من المملكة العربية السعودية استضافة اللجان وتقديم الدعم اللازم وضمان سريان وقف اطلاق النار.

وفي ختام اللقاء ثمن الطرفان ماتقوم به المملكة العربية السعودية من جهودكبير لحل الازمة اليمنية والتوفيق بين جميع الاطراف وصولا الى حلول كاملة وشاملة………).

اي رائحة تفوح من مستنقع البند السادس ..؟
من كان منكم مع اليمن ويرى العدوان سعوديا فليقراء وليقل موقفه الى جانب وطنه وشعبه ..

ومن اراد ان يقف خلف حزبه ..معتمدا على الموقف الموارب ..

بحيث يضع السعودية عدوا وعدوانا لمجرد التلهي .

ثم يراها راعيا لتزيين خيانة حزبه .سانشر ثانية في هذا المنشور مسمى اتفاق الظهران السري .

في شهر مايو اصدرت عدة شخصيات وطنية معروفة بيان 11 مايو وفيه الموقف والمرجعيات المبدائية في مسالة ملف العدوان والحرب السعودية .

وقبله 20 ابريل عقد تيار اليسار مؤتمرا صحفيا فند وكشف فيه مسار الكويت اذاك وقبله ومايفضي اليه من اهانات للكرامة الوطنية اليمنية..

واليكم نص البند السادس .

في النصوص المسمومة في هكذا مسمى اتفاق بين ممثل وفد للرياض ووفد لصنعاء !! في ابريل الماضي وفي ظهران اليمن ومنه أمنت ارضها من اي رد يمني على جيشها وعمقها وضمنت استمرار حربها بغطاء مفاوض يمني تفريطي خياني سلم لها كل الاوراق 100%.

وامنت استمرار حربها ومفاعيل حربها بضمان صمت المفاوض اليمني على اليمن واليمنين وهكذا فتحت السعودية مشيئتها العليا فيما ارادته من الكويت قبيل التوجه الى عاصمتها للتفاوض المزعوم والمحسوم سعوديا في شهر ابريل اي بعد هذا الاتفاق بعشرة ايام فقط…

يمنات - صنعاء :

الأربعاء 13 يوليو 2016م

محمد المقالح

بغض النظر عن قدرتها على ذلك ولكن الحقيقة هي ان السعودية تحشد رسميا لاحتلال عاصمة الجمهورية اليمنية صنعاء بما لها من مركزية ورمزية في الوعي والهوية لدى اليمنيين وهي لذلك تحشد مرتزقتها في نهم ومارب بالالاف وباحدث الاسلحة والمعدات وطيرانها الحربي والاباتشي يقصف ويقتل مقاتلينا في الجبهات والبيوت للغرض نفسه واعلامها واعلام مرتزقتها يقول عن نيته اقتحام صنعاء ليل نهار.

واجهزة استخباراتها ترسل هادي ومحسن بطائرة مروحية خاصة تابعة للجيش السعودي الى مارب لادراة المعركة نفسها والتاكيد على جدية المخطط الذي اتخذه العدو السعودي وبالفعل الجيوش التابعة للمرتزقة تشن زوحفات واسعة منذ اسابيع في نهم ومأرب ومع انها تنكسر كل مرة وبعيد عليها صنعاء بعد الشمس الا اننا نقدم تضحيات كبيرة وبطولات اسطورية لصد هذه الهجمات واكثر شهدائنا وجرحانا وخسائرنا في معداتنا الحربية تسقط او تدمير فعل الطيران السعودي نفيه ومع كل هذا ورغم كل هذا لا تزال جبهات العدو الذي يعلن نيته احتلال عاصمتنا لا تزال هادئة وملتزمة بحسن النية وحفظ ماء وجه العدو البربري ولم يتخذ بعد اي قرار بالرد على العدو في جبهات حدوده الجنوبية لا من عجز ولا من نقص في الارادة او التضحية والبطولة ولكن بقرار سياسي غريب وغير مفهوم ولا مبرر !

يا سيد عبد الملك الحوثي وياقائد الجيوش المتصدية للعدوان ويا عقلاء انصار الله وياثوار سبتمبر وكل الثورات نسألكم بالله وبدماء شهدائنا وانين جرحانا وصمود شعبنا ومعاناته وتشرده باي شرعية او دين وباي قيم او وطنية او مصلحة ان يطمئن العدو على حدوده امنة مقابل ان يتفرغ لغزو بلادنا وقتل شعبنا وحصار اطفالنا ونسائنا.

اي كارثة هذه التي نحن فيها وما هو الثمن لذلك واي ثمن يمكن ان يكون ثمنا للكرامة والعزة والسيادة !؟

اعقلوا يا قوم ما تعملونه اليوم كارثة وتذهبون الى الهاوية فراجعوا انفسكم وعودوا الى ذواتكم وابعدو عن مواطن ضعفكم وخذلان شعبكم الى مواطن قوتكم وهي هاوية نراها وننطر اليها امام اعيننا وفي عجزكم وارباككم عن تبريرها لشعبكم ومقاتليكم في الجبهات انها ورب الكعبة ستجر عليكم وعلي اليمن ام الكوارث وسيجسل التاريخ انكم حملتم المسؤلية من قبل شعبكم وانكم فرطتم بها بالغفلة وبنصائح مركز الاختراق السعودي التامري داخل صفوفكم وبلا ثمن ولا قيمة ولا مقابل ومن بيع الى بيع بلا ثمن

يا الله كم نشعر بالقر وكل يوم تتحول الهدنة المؤقة الى هدنة دائمة ويتاكد انها بدون مردود ولا مقابل لا على وضع الحرب ولا على وضع الحصار بل وزاد التامر والحشود والمخططات مقابل هذا التنازلات المجحفة ولا اقول غير ذلك.

يمنات - صنعاء :

الخميس 14 يوليو 2016م 

محمد المقالح

لو كانوا يريدون ان ينتزعوا حقوق اليمن واليمنيين من العدو ويخففوا على انفسهم ضغوط حلفاء العدو من سفراء العالم في الكويت لافادهم نقدنا لسير المفاوضات وحسنت شروطهم اتهاماتنا لهم بالتهاون او التفريط.

لكنهم للاسف يعتقدون بان عدم ظهور اي صوت معارض لما يتعهدون به او سيلتزمون به في الكويت وما قبل الكويت يعني ان الساحة بيدهم وان هذا سيجعل العدو يقبل بهم او يثق الى قدرتهم على تنفيذ الالتزامات التي يعدونه بالالتزام بها .

هذان منطقان مختلفان او متعارضان تماما على ان ما يجب ان يعرف اصحاب المنطق الثاني بان المنطق الاول ينتزع حقوقا للشعب بضغط الشعب على المفاوض وعلى العدو معا وان المنطق الثاني يعتقد خطاء انه ينتزع حقوقا للجماعة على حساب حقوق الشعب فلا يحصل على الامرين معا بل ان المنطق الثاني- اي اسكات الشعب لاثبات قدرات الجماعة على التحكم بالناس- يعرض الجماعة للابتزاز اليومي من قبل العدو لمجرد ظهور صوت يرفض هنا اوصوت يعتراض هناك وهذا ما يحدث وسيحدث كل يوم وسيحاسبونك ليس على ما تقوله قيادات انصار الله المخولة بالحديث رسميا عن الحركة بل على كل كلمة تقال او نغمة تصدر ممن يعادي السعودية او حلفائها حتى ولو لم يكن لانصار الله اي صلة سياسية او ولائه باصحاب هذا الصوت المعترض والسبب انك اغريتهم بذلك وجعلت خطا التحكم بموقف الناس مصدرا لقوتك امام الخصم !.

في هذا السياق ولان الحقيقة هي خلاف ما يدعيه المنطق الثاني اي ان الناس ليسوا كلهم معك او “مسلمين” بما تصدره لهم من تعميمات وتوجيها ومن كان معك منهم كان معك لانك كنت معه وكنتما معا في طريق و سياق مختلف تماما عن الطريق والسياق الذي تسير عليه اليوم وبالتالي فستكون انت لا غيرك امام مشكلة كبيرة وسيظل العدو يلاحقك ويرصد كل ما يقال معارضا لهم او لمفاوضاتهم ولالتزامكم امامهم حتى لو كان مجرد زامل او قصيدة شعرية او اغنية وطنية او لوحة في الشارع العام وحتى ولولم يكن لك بهذا الاعتراض اي صلة او رابط سياسي.

وهذا ما تفعله بكم السعودية اليوم بالضبط حتى اضطررتم لتغيير السياسة الاعلامية لكل وسائل الاعلام التابعة لكم او القريبة منكم الى النقيض تماما مما يجب ان تكون عليه هذه السياسة ونحن في حالة حرب ولا تزال طائراتهم تقصفنا وتقتل مواطنينا ومجاهدينا في الجبهات اي اننا بعد لم نصل مع العدو حتى الى اتفاق ينهي الحرب او صلح ينهي تداعيات ونتائج الحرب فضلا عن تحقيق السلام معهم وهو ما يضعفكم ويكشف ظهوركم شعبيا من ناحية ويكون ذلك سببا اخر للابتزاز السعودي من ناحية اخرى !

ومرة اخرى ولانك لا تستطيع ان تكمم افواه الناس او تتحكم بارائهم بل ان كل من تعتقد انك قد اسكته يظهر لك فجاة ومن بين العصيد عشرة اخرين غيره ليتحدثوا ضدك وضد الاتفاق وسير المفاوضات وبصوت ارفع واكثر تاثيرا ممن سبق واعتقدت انك قد اسكتهم او ارضيتهم وهكذا مرة بعد مرة حتى تخسر ثقة الشعب وثقة العدو معا

* يبقى ان نقول بان المنطق الاول -على خلاف المنطق الثاني- يصلح فقط في حالة واحدة وهي انك لا زلت تفاوض مثلما تقاتل بحثا عن حقوق وكرامة شعبك دون تفريط او خيانة وهذا ما نتعقده في انصار الله ومفاوضاتهم وبسبب معرفتنا بهم وبتاريخهم كله

او ان هذا هو ضننا بهم حتى الان على الاقل

نعم هذا هو موقفنا منهم حتى الان واعتقادنا في توجههم العام حتى الان بغض النظر عن موقفنا من طريقة التفاوض وغموض التفاهمات وطبيعة الالتزامات واعتقادنا انها تضعف انصار الله وتضعف شعبهم وتؤدي الى رفع كلفة العدوان والتفريط بحقوق اليمن واليمنيين وكرامتهم ولو بالغفلة لا بالخيانة

وهذا ما يجعلنا نرفع الصوت من الان لا بعد خراب البصرة محذرين حرصا على انصار الله وحبا فيهم وفي شعبنا ووطننا اولا واخيرا

كما ان هذا ما يدفعنا للتساؤل بحيرة لماذا يزعل البعض ويرد بالتحريض والاتهام من اعتراض الناس على المفاوضات مع ان ذلك يفيدهم ويحسن شروطهم !

ـــــــــــــــ

* الاهداء الى روح الشهيد المجاهد لطف القحوم ورفاقه ممن قضى نحبه او ممن ينتظر كما هي الى ارواح ضحايا مجزرة مستبأ المظلومين وبقة المجازر السعودية ضد المدنيين